عزز ميلووكي باكس سجّله الأفضل في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين هذا الموسم، بفوزه على ضيفه سان أنتونيو سبيرز (127-118)، بينما تلقى لوس أنجليس كليبيرز خسارة قاسية من ضيفه ممفيس غريزليز (114-140).وشهدت مباريات نهاية الأسبوع دخول فينس كارتر (42 عاماً) تاريخ الدوري، إذ أصبح أول لاعب يخوض منافساته في أربعة عقود مختلفة، وذلك في فوز فريقه أتلانتا هوكس على إنديانا بايسرز (116-111).
ورفع باكس رصيده في صدارة ترتيب المنطقة الشرقية إلى 32 فوزاً وخمس هزائم، بتحقيقه فوزه السادس والعشرين في آخر 28 مباراة. ويحظى ميلووكي بأفضل سجل هذا الموسم، متقدّماً على لوس أنجليس ليكرز متصدّر ترتيب المنطقة الغربية (28 فوزاً وسبع هزائم). وكعادته، كان اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو أفضل لاعب في الموسم الماضي، الأبرز في باكس، وحقّق 32 نقطة وثماني متابعات، وقاد فريقه للإمساك بزمام المبادرة بدءاً من منتصف الربع الثاني.
وتلقى سان أنتونيو خسارته العشرين في 34 مباراة، وكان ديمار ديروزن أفضل لاعب في صفوفه مع 26 نقطة وخمس تمريرات حاسمة. ويسعى ميلووكي هذا الموسم للمنافسة على لقب الدوري ومحاولة إحرازه للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ عام 1971.
لكنّ فريقاً آخر يطمح للمنافسة على لقب أول في تاريخه هو لوس أنجليس كليبيرز، تلقى خسارته الـ12 في 37 مباراة، وذلك بسقوط قاسٍ على أرضه أمام ممفيس الذي سيطر على المباراة بشكل كامل. ولم يتمكّن كليبيرز ونجمه كواهي لينارد من وقف اندفاع لاعبي ممفيس الذين تخطّى أربعة منهم عتبة العشرين نقطة على الأقل.
ويحتلّ كليبيرز المركز الرابع في المنطقة الغربية، خلف دنفر ناغتس الذي خسر على ملعب واشنطن ويزاردز (114-128)، وأمام كلّ من يوتا جاز الفائز على مضيفه أورلاندو ماجيك (109-96)، ودالاس مافريكس الخاسر على ملعبه أمام تشارلوت هورنتس (120-123) بعد التمديد. وأتت خسارة مافريكس رغم تحقيق نجمه السلوفيني الشاب لوكا دونشيتش «تريبل دابل» مع 39 نقطة و12 متابعة وعشر تمريرات حاسمة. وهي المرة العاشرة هذا الموسم يحقّق فيها دونشيتش (20 عاماً) «تريبل دابل» وهو رقم قياسي في تاريخ الفريق الذي يخوض معه موسمه الثاني.
سجّل السلوفيني الشاب لوكا دونشيتش الـ«تريبل دابل» العاشر هذا الموسم


وتبادل الفريقان السيطرة على امتداد المباراة، وعاد دالاس إلى مجرياتها على رغم تأخّره بفارق 20 نقطة في الربع الثاني. وكان مافريكس قريباً من إنهاء المباراة فائزاً في وقتها الأصلي، إذ كان متقدّماً (103-101) قبل 35 ثانية من النهاية، لكن دونشيتش أضاع محاولة ثلاثية، وردّ عليه تيري روزير بسلة عادلت الأرقام عند (103-103) قبل 19 ثانية من النهاية. وفي الشوط الإضافي، لم يتمكّن دونشيتش من إنقاذ فريقه من خسارته الـ13 في 35 مباراة هذا الموسم، وحاول من خارج القوس قبل أقل من ثانية على نهاية الوقت الإضافي، دون أن يكتب لمحاولته النجاح.
وطبعت أمسية نهاية الأسبوع احتفالية أتلانتا بالمخضرم كارتر (42 عاماً) الذي أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري يخوض منافساته على مدى أربعة عقود زمنية مختلفة، بدخوله أرض ملعب المباراة ضدّ إنديانا بايسرز.
ودخل كارتر على وقع التصفيق الحاد من المشجعين، كبديل في الربع الأول، علماً بأنه يخوض موسمه الثاني والعشرين في الـ«ان بي ايه»، في مسيرة بدأت مع تورونتو رابتورز عام 1998، وبات خلالها من نجوم الكرة الأميركية لا سيما بقفزاته العالية وسلاته الساحقة «دانك».