قاد النجم السلوفيني الشاب لوكا دونسيتش فريقه دالاس مافريكس للفوز على ضيفه سان أنتونيو سبيرز (102-98) ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في أول مباراة يخوضها بعد غياب نحو أسبوعين بسبب الإصابة. وعاد دونسيتش بقوة الى صفوف مافريكس، وأنهى المباراة مع 24 نقطة و10 متابعات وثماني تمريرات حاسمة، وكان قريبا من الـ«تريبل دابل» التاسعة له هذا الموسم.والسلوفيني هو الوحيد الذي حقق حتى الآن 8 «تريبل دابل» في الدوري هذا الموسم.
وكان دالاس الأفضل في غالبية مراحل المباراة، وتقدم بفارق 17 نقطة قبل أربع دقائق من نهايتها. لكن سان أنتونيو نجح في تقليص الفارق الى أربع نقاط فقط (98-102) مع تبقي 38,6 ثانية، بفضل ثلاثية رودي غاي، من دون أن يتمكن فريقه من تعزيز رصيده في ما تبقى من الوقت.
وفي مباراة ثانية فاز يوتا جاز السادس على بورتلاند ترايل بلايزرز (121 - 115) بعد ان فرض سيطرته على اللقاء من البداية الى النهاية. والنتيجة النهائية للمباراة لا تعكس الهيمنة التي فرضها جاز خلال مجريات اللقاء، لا سيما في الربع الثالث حين تقدم بفارق 23 نقطة. ويعود ذلك الى تمكن بورتلاند، مع تبقي أقل من خمس دقائق على النهاية، من تقليص الفارق الى نقطة واحدة (102-103). لكن لاعب يوتا الفرنسي رودي غوبير (16 نقطة و15 متابعة)، نجح في التصدي لمحاولات من كارميلو أنطوني وداميان ليلارد، مبقياً فريقه في المقدمة.
وكان الأفضل لدى الفائز دونافان ميتشل مع 35 نقطة وسبع تمريرات حاسمة، بينما أضاف الأسترالي جو إينغلز 25 نقطة وخمس متابعات.
من جهته، سجل نجم بورتلاند ليلارد 34 نقطة مع ثماني تمريرات حاسمة، لكنها لم تكفِ لإنقاذ فريقه من الخسارة الـ18 هذا الموسم (في 32 مباراة)، والثانية على التوالي بعد أربعة انتصارات.
وفي المنطقة الشرقية، أوقف ديترويت بيستونز سلسلة من خمس هزائم متتالية، بتحقيقه فوزاً عريضاً على ضيفه واشنطن ويزاردز (132-102). وعادل ديترويت أكبر عدد من النقاط يسجله هذا الموسم، بعدما سبق له الفوز على سان أنتونيو سبيرز (132-98) في الأول من الشهر الحالي.
وكان أفضل مسجل لديترويت الذي حقق انتصاره الـ20 في 30 مباراة هذا الموسم، كريستيان وود مع 22 نقطة، أضاف إليها سبع متابعات.
الى ذلك، تمكن مينيسوتا تمبروولفز أيضاً من وضع حدّ لسلسلة هزائم متتالية وصل عددها الى 11، بتحقيق فوز بالغ الصعوبة على مضيفه ساكرامنتو كينغز بنتيجة (105-104) بعد شوطين إضافيين.
وفي مباراتين أخريين تغلب نيويورك نيكس على مضيفه بروكلين نتس (94-82)، وممفيس غريزليز على مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر (110-97).