أنهى إنديانا بايسرز السلسلة الرائعة لضيفه لوس أنجليس ليكرز خارج قواعده عندما تغلب عليه (105-102) في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وكان ليكرز على بعد فوزين فقط من معادلة الرقم القياسي في الدوري في عدد الانتصارات المتتالية خارج الديار والذي حققه الفريق بالذات موسم 1971-1972 وكان 16 فوزاً متتالياً، لكن إنديانا بايسرز حرمه من ذلك وألحق به الخسارة الرابعة هذا الموسم، والأول بعد سبعة انتصارات متتالية.

وتأثر ليكرز كثيراً من الناحية الهجومية بسبب غياب نجميه أنطوني ديفيس وكايل كوزما بسبب إصابتهما في الكاحل، كما أن غلة نجمه «الملك» ليبرون جيمس لم تتخطّ 20 نقطة وهو الرصيد ذاته للبديل دوايت هاوارد. في المقابل، برز الجناح الليتواني دومانتاس سابونيس في صفوف إنديانا بايسرز بتحقيقه «دابل دابل» حيث سجل 26 نقطة مع عشر متابعات، وساهم في الفوز أيضا مالكولم بروغدون بتسجيله 14 نقطة؛ بينها سلة حسم النتيجة في الثواني الأخيرة.
وهو الفوز الرابع على التوالي لإنديانا بايسرز والثاني عشر في مبارياته الـ 15 الأخيرة والتاسع عشر في 28 مباراة حتى الآن هذا الموسم فعزز موقعه في المركز السادس في المنطقة الشرقية، فيما حافظ ليكرز على صدارة المنطقة الغربية وشراكته المركز الأول في الدوري مع ميلووكي باكس متصدر المنطقة الشرقية.

أوقف إنديانا سلسلة انتصارات ليكرز (أ ف ب )

وفي مباراة ثانية استعاد لوس أنجليس كليبيرز توازنه بعد يومين من خسارته أمام مضيفه شيكاغو بولز، وذلك بالفوز على ضيفه فينيكس صنز (120-99). وتألق الوافدان الجديدان بول جورج وكواهي لينارد في صفوف كليبيرز بتسجيل الأول 24 نقطة، والثاني الذي غاب عن مواجهة بولز لإراحته، 20 نقطة مع ست متابعات، وأضاف البديل لو وليامس 20 نقطة أيضاً مع ثماني تمريرات حاسمة، والبديل الآخر هاريل مونتريزل 15 نقطة. في المقابل، برز الواعد ديندري آيتون من باهامس (21 عاماً) في صفوف فينيكس صنز بتسجيله 18 نقطة مع 12 متابعة في مباراته الأولى مع فريقه بعد انتهاء عقوبة إيقافه 25 مباراة بسبب تناول مادة محظورة في بداية الموسم.
من جهته، احتاج بروكلين نتس إلى التمديد للفوز على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز (108-101)، (الوقت الأصلي 93-93) بفضل 31 نقطة لسبينسر دينويدي و24 لجوي هاريس.
ومني نيو أورليانز بيليكانز بخسارته الثالثة عشرة على التوالي، ولم تنفعه النقاط الـ 22 لبراندون إنغرام والـ 21 لجرو هوليداي لتحقيق فوزه السابع هذا الموسم والأول منذ 21 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي وبقي في المركز الرابع عشر قبل الأخير في المنطقة الغربية أمام غولدن ستايت ووريرز المتوج بثلاثة ألقاب في الأدوار النهائية الخمسة الأخيرة.
وأكرم نيويورك نيكس وفادة ضيفه أتلانتا هوكس (143-120) بفضل 27 نقطة لآر جاي باريت و22 نقطة لكل من ماركوس موريس والبديل ميتشال روبينسون، فيما فرض نجم الخاسر تراي يونغ نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 42 نقطة مع ثماني تمريرات حاسمة.
وقاد الكرواتي بويان بوغدانوفيتش ودونوفان ميتشال فريقهما يوتا جاز إلى فوز ثمين على ضيفه أورلاندو ماجيك (109-102) بتسجيل كل منهما 30 نقطة، فيما فاز تشارلوت هورنتس على ضيفه ساكرامنتو كينغز (110-102) بفضل 23 نقطة وعشر متابعات للبديل ماليك مونك.