أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم عن انضمام لاعبيه الدوليين السابقين المهاجم رود فان نيستلروي وحارس المرمى مارتن ستيكيلنبورغ إلى الجهاز الفني للمنتخب البرتقالي خلال كأس أوروبا 2020 التي ستستضيفها 12 مدينة أوروبية.

وجاء في بيان على موقع الاتحاد أن «ستيكيلنبورغ البالغ 47 عاماً بات مساعد المدرب رونالد كومان بشكل فوري، بعد أن أصبح هذا المنصب شاغراً عقب رحيل كيس فان فونديرين في وقت سابق من الشهر الحالي». وتابع البيان أن «الدولي السابق رود فان نيستلروي (70 مباراة) سينضم إلى الجهاز الفني مع اقتراب موعد كأس أوروبا 2020».
ويتولى فان نيسلتروي، مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق، تدريب فريق ايندهوفن دون 19 عاماً وقد حصل على إذن من ناديه لقبول الوظيفة المؤقتة مع «الطواحين الهولندية» في البطولة القارية. وأكد فان نيستلروي «أنها فرصة رائعة بالنسبة إلي كمساعد مدرب أن أكون جزءاً من الجهاز الفني للمنتخب في هذه البطولة. إنه تحدّ سأعانقه بيدَيَّ وسأقوم بكل شيء للمساهمة بالنجاح في كأس أوروبا».
من جهته، اعتبر ستيكيلنبورغ الذي أشرف سابقاً على منتخبات دون 17 و19 عاماً أنه «بعد كل هذه السنوات مع منتخبات الشباب، أنها بالطبع فرصة مميزة لأعمل على أعلى المستويات».
وسبق لفانيستلروي أن شغل منصب مساعد المدرب لمنتخب بلاده مع غوس هيدينك (2014-2015) وداني بليند (2015-2017).