يأمل نادي مارسيليا ثاني ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم أن يتابع سلسلة انتصاراته وتقليص الفارق بينه وبين باريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدّر إلى نقطتين، عندما يحلّ اليوم (20:00 بتوقيت بيروت) ضيفاً على أنجيه الثالث في افتتاح مباريات المرحلة الـ16، وذلك قبل أن يستقبل النادي الباريسي ضيفه نانت الأربعاء. واستغل النادي المتوسطي بأفضل طريقة ممكنة تأجيل مباراة سان جيرمان أمام موناكو بسبب سوء الأحوال الجوية في المرحلة السابقة، لتقليص الفارق إلى خمس نقاط (33 مقابل 28) بعد فوزه على ضيفه بريست (2-1).وحقق فريق المدرب البرتغالي أندريه فياش بواش سلسلة من أربعة انتصارات توالياً على كلّ من ليل وليون بالنتيجة ذاتها (2-1)، تولوز (2-صفر) وبريست، في إنجاز هو الأول للنادي منذ كانون الأول/ديسمبر 2017 وكانون الثاني/يناير 2018.
وسدّد مارسيليا 34 مرة نحو مرمى ضيفه بريست الجمعة، وهو رقم قياسي في الـ«ليغ1» منذ عام 2013، وانتزع الفوز في اللحظات الحاسمة بفضل مهاجمه الشاب الصربي نيمانيا رادونييتش (23 عاماً)، وتزامنت هذه المحاولات مع ضغط مستمر اعتُبر ثمار عمل المدرب فياش بواش. وعلق فياش بواش على إنجاز فريقه بالقول: «سددنا 34 مرة ولم نكن نستحق الخسارة، وحصلنا على لحظة فريدة نجح خلالها رادونييتش في تسجيل هدف الفوز، والفريق كان رائعاً في كلّ المجالات». وتابع «أعتقد أنها مباراتنا الأكثر تكاملاً هذا الموسم. استعدنا الكثير من الكرات أمام منافس صعب. الآن بإمكاننا أن نرتاح والتحضير للمباريات المقبلة».
أكد ليون عودته إلى المنافسة محلّياً بعد تغيير إدارته الفنية أخيراً


وفي مباراة ثانية يستقبل ليون السابع برصيد 22 نقطة نادي ليل الثامن (اليوم 22:05 بتوقيت بيروت)، علماً بأن الفريقين يتساويان نقاطاً، حيث يتسلّح الأول بفوزه في المرحلة السابقة على أرض ستراسبوغ (2-1)، فيما فاز الثاني على ديجون (1-صفر) في الذكرى الـ75 لتأسيسه.
وهو الفوز الثاني على التوالي لليون في الدوري والرابع في المباريات الخمس الأخيرة والسادس هذا الموسم، وأكد عودته إلى المنافسة محلّياً بعد تغيير إدارته الفنية بالتعاقد مع رودي غارسيا خلفاً للبرازيلي سيلفينيو منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وجاء فوز ليون بعد ثلاثة أيام على خسارته أمام زينيت سان بطرسبورغ الروسي (صفر-2) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فتأجّل تأهله إلى ثمن النهائي للجولة السادسة الأخيرة عندما يستضيف في العاشر من الشهر الحالي لايبزيغ الألماني صاحب البطاقة الأولى في المجموعة السابعة. وقال مدرب نادي ليل كريستوف غالتييه بعد الفوز على ديجون إنه ما زال يبحث عن التشكيلة المثالية، «كنت أعرف أن الأمور ستكون صعبة مع تتابع المباريات. سيكون موسمنا جيداً في حال تمكّنت من إيجاد التواصل بين اللاعبين من الناحية الهجومية». وأضاف «أنا هنا لإيجاد التشكيلة المثالية، وعلى اللاعبين الاستفادة من الفرصة باللعب بشكل جيد عندما يشاركون كأساسيين». ويلعب اليوم أيضاً بوردو مع نيم وستاد بريست مع ستراسبورغ (الساعة 20:00 بتوقيت بيروت)