بدأ منتخب لبنان لكرة القدم للصالات استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2014 التي ستستضيفها فيتنام من 30 نيسان إلى 10 أيار المقبلين، وذلك من خلال حصص تدريبية يومية على ملعب ثانوية الكوثر.ووضع المدرب الإسباني باكو أراوجو برنامجاً مكثفاً يتمحور حول خلق أكبر قدرٍ من الانضباط التكتيكي والتركيز على أساليب هجومية ودفاعية مختلفة، وذلك لكي لا يعطي أي فرصة لخصوم المنتخب اللبناني لقراءة استراتيجيته بعدما كان محط الأنظار والمراقبة خلال تصفيات منطقة غرب آسيا التي أقيمت في ماليزيا في كانون الأول الماضي، حيث أحرز في نهايتها المركز الأول.
وتبدو صفوف المنتخب الوطني شبه مكتملة مع بعض الغيابات الاضطرارية للاعبين مصابين، مثل حارس المرمى حسين همداني الذي يحتاج إلى المزيد من الوقت للإبلال من العملية الجراحية التي خضع لها أخيراً لاستئصال الزائدة الدودية.

كما يغيب الحارس الآخر غدي أبو عقل الذي تبدو حظوظه ضعيفة في اللحاق بالتشكيلة النهائية بسبب وضعه يده في الجبس إثر إصابة متجددة، علماً بأن أراوجو كان قد استدعى خمسة حراس آخرين سيكونون في منافسة مع همداني لحجز مركزين في التشكيلة النهائية المؤلفة من 14 لاعباً، والتي ستمثل لبنان في النهائيات القارية.
بدوره، يغيب لاعب الارتكاز (Pivot) إدمون شحادة بسبب وجوده خارج البلاد، على أن يلتحق بالتمارين في الأسبوع المقبل.
ومن خلال الأيام الأولى للتمارين، يبدو واضحاً أن اختيار التشكيلة النهائية لن يكون أمراً سهلاً على الجهاز الفني بسبب تقارب المستوى بين العديد من اللاعبين الذين يتنافسون على المراكز نفسها.
وينتظر أن ينضم الى الجهاز الفني المدرب الإسباني خورخي «جوردي» هرنانديز الذي سينقل خبرته الطويلة لاعباً ومدرباً في الدوري الإسباني الى تمارين المنتخب، إذ سيأخذ على عاتقه العمل مع حراس المرمى على وجه الخصوص.
يذكر أن قرعة كأس آسيا كانت قد وضعت لبنان في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات تايلاند وتايبه وماليزيا.