كشف نادي ليفربول الإنكليزي رسمياً عن مدة غياب لاعب خط الوسط البرازيلي فابينيو، وذلك بعد أن تعرّض لإصابة في مباراة «الريدز» الأخيرة أمام نابولي ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا. ووفقاً لما ذكره الموقع الرسمي للنادي، فإن فابينيو يعاني من إصابة في أربطة الكاحل، وسيغيب عن الملاعب حتى بداية العام الجديد. وأوضح ليفربول أن اللاعب البرازيلي سيبدأ برنامج إعادة التأهيل مع الفريق الطبي بالنادي، للعودة إلى لياقته البدنية الكاملة. وسيغيب فابينيو عن مباريات ليفربول في شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بما في ذلك المشاركة في كأس العالم للأندية. وفي وقت سابق أوضحت صحيفة «ليفربول إيكو»، أن فابينيو قد يغيب مدة تتراوح بين 4 و6 أسابيع، ما يعني غيابه عن 10 مباريات للـ«ريدز».

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 37 نقطة، متفوّقاً بفارق 8 نقاط على ليستر سيتي صاحب المركز الثاني، لكن الفريق بحاجة إلى الفوز على ملعب «ريد بول سالزبورغ» النمساوي لضمان التأهل لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.
وانضم فابينيو (26 عاماً) إلى ليفربول صيف عام 2018، قادماً من موناكو الفرنسي، وشارك الموسم الحالي في 19 مباراة، بواقع 1572 دقيقة، سجل فيها هدفاً، وصنع اثنين، مقابل 41 مشاركة الموسم الماضي.