يتحيّن شالكه خامس الترتيب فرصة اللحاق بالمتصدّر بوروسيا مونشنغلادباخ، عندما يفتتح اليوم المرحلة الثالثة عشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم أمام ضيفه أونيون برلين (الساعة 21:30 بتوقيت بيروت). ويبتعد شالكه بفارق ثلاث نقاط عن مونشنغلادباخ الذي يستقبل فرايبورغ الرابع في مباراة قوية الأحد (16:30)، وذلك بعد خسارة المتصدر المفاجئة أمام أونيون برلين الصاعد من الدرجة الثانية. ولم يخسر شالكه في المباريات الأربع الأخيرة في الدوري، لكنّ لاعبي المدرب دافيد فاغنر أهدروا عدة فرص لتسلق قائمة الترتيب ولو مؤقتاً.

ويتألق مع «الأزرق الملكي» لاعب الوسط المغربي أمين حارث صاحب ستة أهداف هذا الموسم، بينها الهدف الأول خلال الفوز الأخير على فيردر بريمن. ويزيد رصيد حارث الحالي عما حقّقه في آخر موسمين مع شالكه. في المقابل، يخوض فريق العاصمة المباراة منتشياً لفوزه في آخر ثلاث مباريات على جاره هرتا برلين (1-صفر) وماينتس (3-2) ومونشنغلادباخ (2-صفر)، كما نجح لاعبو المدرب السويسري أورس فيشر في الفوز في آخر خمس مباريات في مختلف المنافسات.
وكان الفريقان التقيا في مباراة مهمة عام 2001 عندما كان برلين في الدرجة الثالثة، فخرج شالكه فائزاً (2-صفر) بهدفي يورغ بوهمي في نهائي مسابقة الكأس.

يستقبل بروسيا مونشنغلادباخ نادي فرايبورغ في مباراة قوية يوم الأحد


وتتركز الأنظار على لايبزيغ الثاني بفارق نقطة عن مونشنغلادباخ في ظل النتائج اللافتة التي يحققها. فقد نجح لاعبو المدرب يوليان ناغلسمان بالفوز في آخر 3 مباريات والتأهل الأربعاء الى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما قلبوا تأخرهم في الوقت القاتل بهدفين أمام ضيفهم بنفيكا البرتغالي إلى تعادل (2-2).
وقال صاحب الهدفين السويدي اميل فورسبرغ «بلوغ ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخ النادي يعني أننا نقوم بالأمور بشكل صحيح. أنا فخور». ويحل لايبزيغ ضيفاً على بادربورن الأخير والفائز مرة واحدة في 12 مباراة.
أما بايرن ميونيخ حامل اللقب في آخر سبعة مواسم، فيستقبل باير ليفركوزن التاسع (السبت 19:30) بعد فوزه مرتين توالياً في الدوري بعهد المدرب الموقت هانزي فليك بديل الكرواتي نيكو كوفاتش المقال من منصبه، وأربع مباريات في مختلف المسابقات لم تهتز فيها شباكه أي مرة مقابل تسجيل 16 هدفاً. وحقّق بايرن فوزاً كاسحاً على أرض النجم الأحمر الصربي (6-صفر) الثلاثاء في دوري الأبطال، بينها رباعية «سوبر هاتريك» في ربع ساعة لهدّافه الرائع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي رفع رصيده مع النادي هذا الموسم إلى 27 هدفاً في 20 مباراة.