بعد تسجيل هدفه الأول في 16 شهراً، يأمل الجناح الصربي نيمانيا رادونيتش في إثبات نفسه أكثر مع مارسيليا الذي يستقبل بريست اليوم (21:45 بتوقيت بيروت) في المرحلة 15 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وحتى اللحظة لم يسجل رادونيتش سوى مرة واحدة في 34 مباراة (12 أساسياً) مع مارسيليا الذي يبحث عن الدفاع عن وصافة الدوري، بحيث يتخلّف بثماني نقاط عن باريس سان جيرمان حامل اللقب. واحتفل ابن الثالثة والعشرين بجنون بعد تسجيله في مرمى تولوز (2-صفر) الأحد الماضي ونال بطاقة صفراء لخلع قميصه. وقال مدربه البرتغالي اندريه فيلاش بواش «هذا هدف مهم له، وقد يمنحه الثقة». لكن اللاعب كان «أرسل إشارات مشجعة، كان حاسماً في عدة مباريات مع تمريرة قبل الهدف ضد مونبلييه (1-1)»، لكن التمريرة لم تحتسب رسمياً لأنها ارتدّت من زميله فالير جيرمان.
ولاعب النجم الأحمر الصربي السابق (2017-2018) لم يضمن بعد موقعاً أساسياً ضد بريست. أربعة أسماء لا تزال ضمن احتمالات الحلول بدلاً للنجم فلوريان توفان الغائب حتى شباط/فبراير المقبل بسبب الإصابة.

تبدو المنافسة قوية على المركز الثاني بين عدة أندية فرنسية


وفي الوقت الحالي، يلعب رادوينتش دور الجوكر، ولم تكن مشاركاته الثلاث الأساسية هذا الموسم مقنعة. وحول هذا الأمر قال بواش «لا أحد في العالم يحب أن يبقى بديلاً، تريد أن تخوض كل المباريات. لكن عندما يدخل يصنع الفارق، نيمانيا أحد أسلحتنا».
وأشاد فيلاش بواش بجناحه، وفي الوقت عينه وجه له انتقادات بنّاءة. ففي منتصف تشرين الأول/اكتوبر، أقرّ بأن النادي المتوسطي «ينتظر المزيد منه»، وذلك بعد ،إنفاق 14 مليون يورو زائد المكافآت لضمه من روما الإيطالي.
وضمن مباريات هذا الأسبوع يصطدم باريس سان جيرمان المتصدر بمضيفه موناكو صاحب المركز الرابع عشر يوم الأحد (الساعة 22:00). وفاز فريق الإمارة بآخر آخر ست مباريات وخسر مثلها، علماً بأنه الفريق الوحيد الذي خرق سيطرة سان جيرمان في السنوات السبع الأخيرة وأحرز لقب 2017.
أما أنجيه الثالث والعائد إلى إكمال مفاجآته بعد فترة هبوط، فيحل ضيفاً على نيس الجريح (السبت 21:00) الذي تحول من طامح للمنافسة على مراكز المقدمة إلى هارب من منطقة الهبوط، إذ فشل فريق المدرب باتريك فييرا في تحقيق أكثر من فوز واحد في آخر ثماني مباريات ليتراجع إلى المركز الخامس عشر.
وتبدو المنافسة قوية على المركز الثاني بين عدة أندية، إذ يبتعد مارسيليا الثاني (25 نقطة) عن نانت الثامن 5 نقاط فقط.