عاود حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر التمارين الجماعية مع فريقه ليفربول الإنكليزي بعد غيابه لنحو ستة أسابيع بسبب إصابة في ربلة الساق اليمنى، مُبدياً توقه للعودة إلى الدفاع عن مرمى حامل لقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم. وقال بيكر (26 عاماً) في تصريحات للموقع الإلكتروني للنادي «أنا على الطريق الصحيح، وأعتقد أننا اقتربنا من العودة»، مضيفاً «بات في إمكاني التمرن على أرض الملعب، وأشعر أني بحالة جيدة». وتابع «أشعر بالثقة وأعتقد الآن أن الأمر يقتصر على استعادة كامل قواي، كل ثقتي للعودة والقيام بما أحب فعله».

يأتي ذلك بعد يومين من اختيار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) أفضل حارس مرمى خلال حفل توزيع جوائزه السنوية الاثنين في مدينة ميلانو الإيطالية، على خلفية مساهمته في قيادة ليفربول للقب دوري الأبطال الموسم الماضي، والحلول وصيفاً لمانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز. كما ساهم بيكر في تتويج البرازيل بلقب بطولة كوبا أميركا 2019.
وأصيب الحارس البالغ من العمر 26 عاماً خلال مباراة الفريق الأحمر ضد نوريتش سيتي (4-1) في المرحلة الأولى من الدوري الممتاز في التاسع من آب/أغسطس. وعوّض الإسباني أدريان الآتي إلى أنفيلد هذا الموسم من وست هام بنجاح غياب بيكر في الأسابيع الماضية.