بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف اول وحامل اللقب، والسويسري روجيه فيديرر الرابع والفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس والتونسي مالك الجزيري، المشارك ببطاقة دعوة، الدور ربع النهائي لدورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 2.359.935 مليون دولار.
وتغلب ديوكوفيتش بسهولة على الاسباني روبرو باوتيستا 6-1 و6-3، وسيقابل في مباراته المقبلة الروسي ميخائيل يوجني السادس الذي تخطى بدوره البريطاني جيمس وارد 6-1 و7-6.
من جهته، عانى فيديرر كثيراً قبل تخطي عقبة التشيكي راديك ستيبانيك بثلاث مجموعات 6-2 و6-7 و6-3. وسيقابل فيديرر في ربع النهائي التشيكي الآخر لوكاس روسول الذي اخرج الروسي دميتري تورسونوف الثامن بفوزه عليه 6-4 و7-6. اما تسونغا فاستفاد من انسحاب منافسه الروسي نيكولاي دافيدنكو بسبب الإصابة، فيما تغلب الجزيري ممثل العرب الوحيد في الدورة على الهندي سومديف ديفارمان 6-3 و7-5.
وفي الدور المقبل، يلتقي تسونغا مع التشيكي توماس برديتش الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي الذي تغلب بدوره على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي بسهولة 6-2 و6-1، والجزيري مع الالماني فيليب كولشرايبر السابع الذي تغلب على الايطالي اندرياس سيبي 6-3 و6-3. وستكون المواجهة بين الجزيري وكولشرايبر الثانية بينهما بعد الاولى عام 2012 في الدور الاول لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالثة البطولات الاربع الكبرى عندما فاز الالماني 6-1 و7-6 و6-1.
وقال الجزيري: «وصلت إلى دبي بعد رحلة طويلة استغرقت 24 ساعة، وكنت أخشى حتى اللعب لمجموعة واحدة، وها أنا ابلغ ربع النهائي، وأنا سعيد بذلك، سأحاول أن أرتاح قليلاً لأكون مستعداً للمواجهة الجديدة»، وتابع: «حاولت التركيز على أهم النقاط، وقد نفّذت ارسالات ممتازة وحصدت نقاطاً هامة».
وكان برديتش قد خسر في نهائي العام الماضي امام ديوكوفيتش.
وينال الفائز باللقب مبلغاً قدره 465 الف دولار، فضلاً عن 500 نقطة تضاف الى رصيده في التصنيف العالمي
للمحترفين.