نجح ريال مدريد الاسباني في فك عقدته على الأراضي الألمانية على نحو مثالي عندما ألحق بشالكه هزيمة مدوية 6-1، في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال اوروبا. وهذا الفوز الاول لريال مدريد على الأراضي الألمانية منذ عام 2000، علماً أنه خاض هناك 25 مباراة قبل هذا اللقاء حيث خسر 18 مرة وتعادل ست مرات مقابل فوز واحد.

ولم ينتظر النادي الملكي طويلاً حتى يكشّر عن انيابه حيث استطاع التسجيل من فرصته الاولى في الدقيقة 12 عندما وصلت الكرة الى الويلزي غاريث بايل الذي تلاعب بالدفاع ومرر الكرة الى البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي مررها بدوره بحرفنة إلى الفرنسي كريم بنزيما فسددها الاخير قوية في الشباك الألمانية.
ورد شالكه سريعاً وكاد يدرك التعادل عندما وصلت الكرة الى البيروفي جيفرسون فارفان الذي مررها عرضية فوصلت الى الموهوب جوليان دراكسلر الذي تابعها وهو في مواجهة المرمى الا ان الحارس ايكر كاسياس تصدى للكرة ببراعة فائقة ومنعها من دخول شباكه (14).
وكان رد الفريق الملكي قاسياً عندما انتزع بنزيما الكرة من المدافع فيليبي سانتانا وأرسلها الى بايل الذي توغل الى داخل منطقة الجزاء ببراعة وسدد الكرة الى يسار الحارس رالف فاهرمان (21).
وكاد رونالدو يضيف الهدف الثالث عندما انطلق على الجهة اليمنى وسدد الكرة من حدود منطقة الجزاء لترتطم كرته بالقائم الأيمن (31).
لكن الشوط الثاني ابتسم للنجم البرتغالي وتحديداً في الدقيقة 52 عندما تلاعب بجويل ماتيب بحركة فنية رائعة وسدد الكرة صاروخية عجز هذه المرة فاهرمان في إبعادها لتستقر في الزاوية اليسرى لمرماه.
وشهدت الدقيقة 57 لوحة فنية غاية في الروعة كان بطليها بنزيما ورونالدو حين تبادلا الكرة مرتين آخرها تمريرة «بالكعب» من البرتغالي ليسدد الفرنسي الكرة في الشباك.
وواصل ريال مدريد اكتساحه لمضيفه وتمكن من التسجيل للمرة الخامسة عبر بايل مجدداً الذي وصلته الكرة من سيرجيو راموس بعد ان قطعها الاخير في وسط الملعب، فلم يجد الويلزي أي صعوبة في متابعتها في الشباك (68).
واختتم رونالدو مهرجان اهداف فريقه في الدقيقة 89 عندما تخطى فاهرمان وسدد الكرة في شباكه.
غير ان اجمل اهداف المباراة على الاطلاق جاء من مهاجم شالكه، الهولندي كلاس يان هونتيلار، الذي سجل هدف فريقه الوحيد في الدقيقة الأخيرة عندما سدد الكرة «على الطائر» غاية في الروعة من خارج منطقة الجزاء لتتابع طريقها نحو شباك كاسياس. وفي المباراة الثانية، عاد تشلسي الانكليزي بتعادل من تركيا أمام غلطة سراي 1-1.
وافتتح الاسباني فرناندو توريس التسجيل لـ«البلوز» مبكراً في الدقيقة التاسعة. وانتظر صاحب الضيافة حتى الدقيقة 64 ليدرك التعادل عبر الكاميروني أوريليان شيدجو (64).
(الأخبار)




فان بيرسي لم يسجّل بسبب زملائه!

وجّه النجم الهولندي روبن فان بيرسي، انتقاداً لزملائه بعد خسارة فريقه مانشستر يونايتد الانكليزي امام مضيفه اولمبياكوس اليوناني 0-2.
وقال «روبن هود» لصحيفة «ذا دايلي مايل» إن زملاءه صعّبوا من مهمته في تسجيل الأهداف من خلال وجودهم في المساحة التي يشغلها، واصفاً أداءهم بـ«المخجل».