يسعى أتلتيك بلباو لانتزاع صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم موقتاً عندما يحل ضيفاً على مايوركا اليوم في افتتاح المرحلة الرابعة (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت). واستهل أتلتيك بلباو الموسم بمفاجأة مدوية عندما تغلب على ضيفه برشلونة حامل اللقب (1-0)، قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام خيتافي (1-1) ثم يفوز على ريال سوسييداد (2-0)، ليتقاسم المركز الثاني مع إشبيلية بفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد المتصدر بالعلامة الكاملة.ويأمل أتلتيك بلباو استغلال المعنويات المهزوزة لمايوركا العائد مجدداً إلى دوري الأضواء، بعد خسارتين متتاليتين، وبالتالي الارتقاء إلى المركز الأول بانتظار رحلة أتلتيكو مدريد لمواجهة ريال سوسييداد غداً السبت.
ويواصل أتلتيك بلباو تألقه بقيادة مدربه غايثكا غاريتانو الذي انتشله الموسم الماضي من مخالب الهبوط عندما تسلم دفته خلفا لإدواردو بيريثو. وقتها حقق الفريق الباسكي فوزاً واحداً مع الأخير في 14 مباراة وكان يحتل المركز الثامن عشر، قبل أن تقرر الإدارة الاستعانة بخدمات غاريتانو، مدرب فريقها الرديف، فقاده إلى إنهاء الموسم في المركز الثامن. شدد غاريتانو على أن فريقه يطمح إلى الفوز، وقال «نسعى إلى تحقيق الفوز، إنها ثقافة مهمة. سواء في المباريات التدريبية أو الودية أو الرسمية، نريد دائماً الفوز».
ويملك غاريتانو العديد من الأسلحة، في مقدمتها المهاجم المخضرم أريتث أدوريث صاحب هدف الفوز القاتل على برشلونة، ونجمه الغاني الأصل الصاعد بقوة في سماء الكرة الإسبانية إنياكي وليامس الذي لفت الأنظار الموسم الماضي بتسجيله 14 هدفاً في 41 مباراة. وأكد وليامس مؤخراً أنه تلقّى اتصالات من مانشستر يونايتد الإنكليزي في فترة الانتقالات الصيفية، وقال «هدفي الأول دائماً هو أتلتيك بلباو وإنهاء مسيرتي الكروية هنا».
وتنتظر أتلتيكو مدريد رحلة محفوفة بالمخاطر إلى مدينة سان سيباستيان الباسكية السبت، لمواجهة ريال سوسييداد، سعياً إلى فوزه الرابع توالياً.
ويلعب السبت أيضاً القطبان ريال مدريد وبرشلونة أمام ضيفيهما ليفانتي الرابع وفالنسيا العاشر على التوالي.