لم يُلقِ برشلونة الإسباني سلاحه وما زال يفاوض باريس سان جيرمان على استعادة النجم البرازيلي نيمار من نادي العاصمة الفرنسية، رغم إقفال فترة الانتقالات الصيفية في الثاني من الشهر الحالي، وذلك بحسب ما أفاد به والد اللاعب ووكيل أعماله. وسعى برشلونة جاهداً هذا الصيف لتلبية رغبة نيمار، أغلى لاعب كرة قدم في العالم، بالعودة الى ملعب «كامب نو» الذي تركه عام 2017 في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، إلا أنه عجز عن التوصل الى اتفاق مع إدارة النادي الباريسي.

ولم يشارك النجم البرازيلي في أي من مباريات سان جيرمان لهذا الموسم، أولاً بداعي الإصابة ثم بسبب رغبته العلنية في الرحيل عن الفريق، في وقت أكد فيه مدرب النادي الباريسي الألماني توماس توخل أنه لن يدرج اسم نيمار في التشكيلة إلا بعد أن يحسم مستقبل اللاعب البالغ 27 عاماً. ولا يبدو أن المستقبل قد حسم رغم إقفال فترة الانتقالات الصيفية، إذ أكد نيمار الأب الذي يتولى مهمة إدارة أعمال نجمه، في تصريح لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية، أن «المفاوضات بين الناديين لم تنته. أي برازيلي لا يريد أن يكون سوى في المكان حيث يشعر بالسعادة، وهو كان سعيداً في برشلونة». وتابع «عندما يسأله أصدقاؤه إذا ما كان يريد العودة الى برشلونة، يشعر بالحزن» لأنه لم يحصل على رغبته هذا الصيف.

قال عضو مجلس إدارة برشلونة خافيير بورداس إن الصفقة قابلة للتحقق


وكشف رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو قبل أيام أن النجم البرازيلي «قام بكل شيء» للعودة الى فريقه السابق، وتابع «قام برشلونة بكل ما في وسعه. لم تنجح الصفقة لأن النادي لم يكن قادراً على تلبية طلبات باريس سان جيرمان»، مضيفاً «كنا ثلاثة أندية نحاول ضمّه، لكن لا يمكنني ذكرها».
وعن محاولة أخرى لاستقدام النجم البرازيلي، قال «في الوقت الحالي نيمار مستبعد. في كانون الثاني/ يناير ــ شباط/فبراير سنتحدث في هذا الموضوع عندما نبدأ بالتخطيط للموسم المقبل»، نافياً ما تمَّ تناقله عن عرض لاعبين من برشلونة ضمن الصفقة، وخصوصاً الفرنسي عثمان ديمبيلي والكرواتي ايفان راكيتيتش وقبلهما البرازيلي كوتينيو، بالقول «برشلونة لم يعرض أبداً أيّ لاعب. باريس سان جيرمان طلبهم في المفاوضات». وأشارت صحيفة ليكيب الفرنسية الى أن نيمار كان على استعداد لدفع 20 مليون يورو من جيبه الخاص للمساعدة في إتمام الصفقة، لكن سان جيرمان حال دون حصول الانتقال.
وتناقلت وسائل إعلام إسبانية وفرنسية أمس تصريحاً لعضو مجلس إدارة برشلونة خافيير بورداس يؤكد فيه لوكالة الأنباء الإسبانية «إيفي» أن النادي الكاتالوني لم يتخلّ بتاتاً عن فكرة استعادة نيمار، موضحاً «ما دام يرغب في العودة، فسنقوم بكل ما هو ممكن لكي يتمكن من العودة»، قبل أن يضيف أن الصفقة «قابلة للتحقق اقتصادياً». ورأى بورداس أن «قضية نيمار تحمل طابعاً خاصاً. إنه لاعب استثنائي يريد القدوم الى برشلونة. لم يتأقلم في باريس. أخطأ عندما قرر الذهاب الى هناك، لقد أقرّ شخصياً بذلك».
وسجل نيمار 51 هدفاً في 58 مباراة مع سان جيرمان خلال موسمين، ورغم نجاحه محلياً عجز عن إيصاله الى لقب دوري أبطال أوروبا، في ظل الإصابات المتكررة التي تعرّض لها في مشط قدمه.