يسعى مانشستر يونايتد الانكليزي الى تحقيق نتيجة ايجابية خلال مواجهته اولمبياكوس اليوناني في اثينا، في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وتمثل البطولة الامل الاخير ليونايتد لإحراز لقبٍ هذا الموسم، بعد خروجه من مسابقتي الكأس المحليتين وابتعاده بفارق كبير عن تشلسي المتصدر في الدوري الانكليزي الممتاز.
وقال هداف يونايتد الهولندي روبين فان بيرسي: «ليس من السهل احراز لقب دوري ابطال اوروبا. انها مسابقة لا يفوز بها الكثير من اللاعبين. يبدو ان الامور تزداد صعوبة من موسم الى اخر، لان مستوى الاندية يرتفع دائماً».

في المقابل، يعيش اولمبياكوس افضل ايامه في الدوري المحلي، حيث فاز في 24 مباراة وتعادل في مباراتين من اصل 26 مباراة، وبلغ نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية ايضاً.
من جهته، لا يدخل بوروسيا دورتموند، وصيف المسابقة الموسم الماضي، مباراته مع مضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي في افضل احواله بعد سقوطه المدوي امام هامبورغ بثلاثية نظيفة السبت الماضي. كما ان فريق المدرب يورغن كلوب يعاني من اصابات لابرز لاعبيه، على رأسهم المدافع ماتس هاملس وزفن بندر والبولوني ياكوب بلاتشيكوفسكي وايلكاي غاندوغان.
ووجّه كلوب انتقادات عنيفة إلى لاعبيه بعد الخسارة الثقيلة، ورأى أن فريقه استخف كثيراً بمنافسه فدفع الثمن، لكنه عقّب: «الامور ستكون مختلفة في مواجهة زينيت».
اما مدافع الفريق مانويل فريدريتش، فقال: «نتيجة مباراة هامبورغ لن تؤثر في معنوياتنا. من الصعب تفسير تلك الهزيمة لكنها أمور تحصل في كرة القدم».
ويقود زينيت مهاجم منتخب البرازيل، النجم هالك، وجناح ارسنال السابق، اندري ارشافين.
وقال مدرب زينيت الايطالي لوتشيانو سباليتي: «نحن جاهزون تماماً لمواجهة دورتموند».
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
- الثلاثاء:
زينت سان بطرسبورغ الروسي - بوروسيا دورتموند الالماني (19.00)
اولمبياكوس اليوناني - مانشستر يونايتد الانكليزي (21.45)
- الاربعاء:
شالكه الالماني - ريال مدريد الاسباني (21.45)
غلطة سراي التركي - تشلسي الانكليزي (21.45).