بات الطريق ممهداً امام بايرن ميونيخ الألماني لبلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد ان عاد من لندن بفوز مهم على أرسنال الانكليزي 2-0، مقدماً اداء رائعاً، في مباراتهما في ذهاب دور الـ 16. ولم ينتظر الفريقان طويلاً ليشكلا الخطورة على المرميين، حيث بدأها طوني كروس منذ الدقيقة الثالثة بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء طار لها حارس الـ«مدفعجية»، فوتشيك تشيزني، وأبعدها ببراعة.
ورد الاسباني سانتي كازورلا بانطلاقة على الرواق الأيمن ووصل الى منطقة البافاري، الا انه سدد الكرة ضعيفة بين يدي مانويل نوير.
ولاحت الفرصة امام أصحاب الأرض لافتتاح التسجيل في الدقيقة التاسعة عندما راوغ الالماني مسعود اوزيل زميله في الـ«مانشافت»، جيروم بواتنغ، ببراعة داخل منطقة الجزاء ليسقطه الأخير أرضاً فلم يتردد الحكم باحتساب ركلة جزاء انبرى لها أوزيل نفسه، بيد ان نوير كان لها بالمرصاد.
واطلق النمسوي ديفيد ألابا في الدقيقة 18 تسديدة صاروخية ارتمى عليها الفرنسي ماثيو فلاميني وأبعدها قبل ان تتابع طريقها الى الشباك.
وفي الدقيقة الـ 37 وصلت الكرة الى أريين روبن الذي مررها لكروس فأعادها اليه الأخير بروعة بينية بين المدافعين، غير ان تشيزني ارتكب خطأً على الهولندي عند محاولة الأخير تخطيه ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويطرد الحارس البولوني، غير أن الابا سددها على القائم الأيمن.
وكما كان متوقعاً، استهل بايرن ميونيخ الشوط الثاني بضغط هجومي ازاء النقص العددي في صفوف أرسنال. وتوغل روبن على الرواق الأيمن وسدد الكرة قوسية «على طريقته» الا ان الحارس البديل لوكاس فابيانسكي تصدى لها (53). غير ان الأخير وقف عاجزاً في الدقيقة التالية أمام تسديدة كروس من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من فيليب لام لتتابع الكرة مسارها بروعة نحو الشباك.
وعاد كروس ليواصل نجوميته في المباراة عندما مرر كرة رائعة لروبن الذي وجد نفسه في مواجهة فابيانسكي الذي تمكن من ابعادها (63). وسدد روبن مجدداً من زاويته المفضلة الا ان كرته مرت بمحاذاة القائم الأيمن (70).
وواصل بايرن ميونيخ اكتساحه الهجومي وسط استسلام تام من أرسنال، ليزيد البديل توماس مولر من صعوبة مهمة «المدفعجية» اياباً عندما طار لعرضية لام وتابعها برأسه في الشباك (88). واصاب كروس القائم الايسر من تسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة الأخيرة.
ولم يكن حال ميلان الايطالي أفضل من أرسنال، إذ سقط على ملعبه «سان سيرو» أمام اتلتيكو مدريد الاسباني 0-1.
ويدين الفريق الثاني في العاصمة الاسبانية بفوزه لنجمه دييغو كوستا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الـ 83.
(الأخبار)




«يويفا» قد يُعاقب بيلليغريني

يدرس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم إمكانية معاقبة مدرب مانشستر سيتي الانكليزي، التشيلياني مانويل بيلليغريني، بإيقافه لمباراة واحدة ما يعني غيابه عن مباراة الإياب أمام برشلونة الاسباني بسبب الكلمات التي قالها ضد حكم مباراة الذهاب، السويدي جوناس اريكسون، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا غارديان».