نظّمت جمعية «جبيل أحلى» زيارة لقرية الرئيس ميشال سليمان الرياضية، وذلك بعد إنجاز القسم الأكبر من مشروع بناء قاعة كارلوس سليم المقفلة في منطقة جبيل. وجالت شخصيات رياضية على مرافق المشروع الذي أقيم على أرضٍ مساحتها 25 ألف متر مربع، حيث شرح رئيس بلدية جبيل زياد حواط ورئيس جمعية «جبيل أحلى» نبيل حواط للزائرين الخطوات العملية لإنجاز هذا المشروع الرياضي المميز الذي كانت تفتقر إليه مدينة جبيل.
وكان على رأس الحاضرين رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية هاشم حيدر، نجل رئيس الجمهورية الدكتور شربل سليمان، والرئيس الأسبق للجنة الأولمبية رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري، والرئيس الأسبق للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة وليد يونس، والرئيس الأسبق لاتحاد كرة السلة بيار كاخيا، إضافة الى أعضاء من بلدية جبيل وجمعية «جبيل أحلى».
وقدّم نبيل حواط ومدير المجمّع المختار جورج حبيب شرحاً عن الخطوات التي اتخذت حتى الآن في عملية تشييد القاعة البيضاوية الشكل التي تتسع لحوالى 2000 متفرج، حيث الاتجاه لتحويلها الى مكان لاستضافة مباريات في رياضات كرة السلة وكرة اليد وكرة القدم للصالات وكرة المضرب.
وإلى جانب المسبح الذي يتم العمل عليه ليكون جاهزاً في الفترة القريبة المقبلة، سيتضمّن المشروع إنشاء ملعبٍ لكرة القدم محاذٍ للقاعة، وسط السعي الى إنشاء فريقين لكرة القدم والفوتسال يحملان اسم مدينة جبيل، وهو أمر ثمّنه حيدر بقوله: «طبعاً نأمل أن يستكمل هذا المشروع بوجود فريقٍ وأكاديمية لكرة القدم في جبيل لتخريج أجيال قادرة على العطاء ورفع مستوى الكرة اللبنانية». وأضاف: «أريد أن أهنئ القيمين على هذه المنشأة، ونحن معهم وندعمهم في أي أمر يسهّل عملهم ضمن القوانين المرعية».
بدوره، أوضح نبيل حواط أنه الى جانب إنشاء نادٍ لكرة القدم في جبيل، «سيكون هناك مرمح للفروسية في القضاء، وذلك ضمن خطة لإطلاق نادٍ خاص بهذه الرياضة أيضاً»، مشدداً على أهمية مشروع من هذا النوع في جبيل التي تعشق الرياضة وتسعى الى تسجيل حضور لافت في مختلف الرياضات اللبنانية».
وأبدى اللواء خوري سعادته المزدوجة «بتشييد هذا المشروع المميز والتفكير بإطلاق نادٍ ومرمحٍ للفروسية، وهو ما يدفع نحو التطوّر في الرياضات المختلفة التي تحتاج إلى المشاريع الإنمائية».
أما سليمان، فقد ثمّن المجهود الكبير الذي بذله القيّمون لإنشاء هذا المشروع، مشيراً «منذ زمنٍ شددنا على أهمية الإنماء المتوازن في مختلف المناطق اللبنانية، ولا شك في أن قضاء جبيل يحتاج الى مشروعٍ من هذا النوع، وهو المندفع أكثر من أي وقتٍ مضى نحو الرياضة».
وشكر نائب رئيس بلدية جبيل أيوب برق الرهبنة اللبنانية على تقديمها الأرض لقاء بدل رمزي من أجل إنجاز هذا المشروع لكل أبناء قضاء جبيل.