حقق فريق الرياضي فوزاً صعباً على مضيفه التضامن الزوق بفارق ثلاث نقاط 83-80 (24 - 24، 43 - 41، 62 - 65، 83 - 80) في قاعة مجمع نهاد نوفل للرياضة والمسرح في افتتاح مباريات المرحلة الخامسة من بطولة لبنان لكرة السلة.
وجاءت المواجهة قوية ومثيرة طوال دقائقها الأربعين، بحيث بقي فارق النقاط ضئيلاً مع انتقال التقدّم بين فريق وآخر حتى نهايتها مع تعادل في الأرقام مراراً. وشهد اللقاء صراعاً قوياً بين المدربين السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش من جانب الرياضي والصربي ميودراغ بيريسيتش من التضامن. لكن رغم فوز الرياضي، إلا أنه يمكن بيريسيتش أن يعتبر أنه نجح في إحراج نظيره الأوروبي، خصوصاً في ظل فارق مستوى اللاعبين بين الفريقين.
وتقاسم الفريقان السيطرة، حيث كان الشوط الأول لمصلحة الضيوف الذين أنهوه لمصلحتهم 43 - 41، قبل أن يفرض الكسروانيون سيطرتهم في الشوط الثاني ويتقدموا مع نهاية الربع الثالث 65 - 62.
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب التضامن الأميركي ديسموند بينيغر برصيد 26 نقطة و5 متابعات و3 "بلوك شوت"، وأضاف الصربي برانكو سفيتكوفيتش 22 نقطة و5 تمريرات حاسمة، ومواطنه فلادان فوكوسافلفيتش 17 نقطة و10 متابعات، ومحمد إبراهيم 9 نقاط و7 متابعات.
وفي الرياضي، كان القائد جان عبد النور الأفضل بـ 20 نقطة و8 متابعات، فيما سجل الأميركي أرون هاربر 18 نقطة و5 تمريرات حاسمة، ومواطنه جيريمايا ماساي 10 نقاط، و8 نقاط لكل من علي محمود وإسماعيل احمد والأميركي كريس دانيالز.
وتستكمل المرحلة الخامسة الليلة عند الساعة 20.30 بمباراة الشانفيل وهوبس في ديك المحدي. ويلعب غداً هومنتمن مع المتحد على ملعب مزهر في التوقيت عينه، على أن تختتم المرحلة الخميس بلقاء الحكمة ومضيفه اللويزة على ملعب المركزية عند الساعة 20.30 أيضاً.