بلغت الأميركية ماديسون كيز المصنفة 14 الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للعام الثاني توالياً بفوزها على التشيكية كاتيرينا سينياكوفا بسهولة (6-2) و(6-4). واحتاجت وصيفة بطلة فلاشينغ ميدوز لعام 2017 الى ساعة و17 دقيقة لتخطي سينياكوفا وتبلغ ربع النهائي السابع لها في بطولات الغراند سلام، علماً بأن مشوارها في رولان غاروس العام الماضي انتهى عند نصف النهائي على يد مواطنتها سلون ستيفنز التي خسرت بدورها النهائي أمام الرومانية سيمونا هاليب.

وتلتقي ابنة الـ 24 عاماً في ربع النهائي الأوسترالية أشلي بارتي الثامنة التي تخطت بدورها الأميركية الأخرى صوفيا كينين بالفوز عليها (6-3) و(3-6) و(6-0)، لتبلغ هذا الدور للمشاركة الثانية توالياً في بطولات الغراند سلام وفي مسيرتها أيضاً، علماً بأن أفضل نتيجة لها في رولان غاروس سابقاً كانت وصولها الى الدور الثاني مرتين. وستكون مواجهة ربع النهائي الثالثة بين كيز وبارتي (23 عاماً)، بعدما تواجهتا في الدور الأول للبطولة الفرنسية عام 2017 وفازت الأميركية بمجموعتين، قبل أن تردّ الأوسترالية اعتبارها هذا العام في الدور الأول لكأس الاتحاد بمجموعتين أيضاً.
ومن جهة الرجال، تأهل المصنف اول عالميا نوفاك ديوكوفيتش الى ربع نهائي البطولة بعد تغلبه على الالماني يان لينارد شتروف بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-3) و (6-2) و(6-2).