تصدّر الرياضي بطولة لبنان من قلب ملعب غزير حين فاز على مضيفه الحكمة 77 - 71 (12 - 17، 33 - 32، 57 - 55) في ختام المرحلة الرابعة من بطولة السلة. مباراة أمس كانت مجنونة على جميع الصعد، فنياً وجماهيرياً وحتى تكريمياً. فالطرقات التي تؤدي الى ملعب غزير غصّت بالجمهور الزاحف لمشاهدة «كلاسيكو» السلة اللبنانية، ومدرجات الملعب امتلأت كلياً بجمهور حكماوي لم تسنح له الفرصة ليشاهد فريقه يفوز على الغريم التقليدي، فكانت «فشّة الخلق» قبل نهاية اللقاء بنصف دقيقة، حيث حصلت إشكالات عالجتها القوى الأمنية.

فترة الاستراحة بين شوطي المباراة شهدت تكريماً لشخصيتين تاريخيتين في سجلات نادي الحكمة، هما الراحلان أنطوان شويري وهنري شلهوب. رئيس النادي نديم حكيم قدم درعين للقيادي في القوات اللبنانية عماد واكيم، الذي مثّل روز شويري، فيما تسلّم درع الراحل شلهوب حفيده هنري. وكان المشهد مؤثراً مع إزاحة علم كبير للحكمة كان يغطي لوحة عملاقة تحمل صورة الراحلين وكتب عليها «Man to Man, Generation to Generation» «رجل إلى رجل، جيل إلى جيل». على الصعيد الفني، كان التنافس قوياً واستمر التعادل وتقارب النتيجة معظم فترات المباراة قبل أن يحسمها لاعبو الرياضي في الدقيقة الأخيرة.
وكان أفضل مسجل في صفوف الرياضي اسماعيل أحمد بـ 19 نقطة، في حين سجل لورين وودز «دوبل دوبل» بـ 14 نقطة و16 متابعة. أما من جانب الحكمة فكان تشارلز طوماس أفضل المسجلين بـ 20 نقطة و11 متابعة. وتنطلق اليوم مباريات المرحلة الخامسة، حيث يلعب هوبس مع ضيفه الشانفيل على ملعب المر، وبجه مع ضيفه بيبلوس على ملعب المركزية. ويلعب غداً المتحد مع ضيفه عمشيت في طرابلس، والرياضي مع ضيفه التضامن في المنارة، وهومنتمن مع ضيفه الحكمة على ملعب سنتر مزهر، وجميع المباريات عند الساعة 17.00.