مدّد الحارس الإسباني إيكر كاسياس عقده مع نادي بورتو البرتغالي للدفاع عن مرماه حتى 2020، وذلك بحسب ما أعلن الأخير، في خطوة تمهّد لإنهاء الحارس المخضرم (37 عاماً) مسيرته مع الفريق البرتغالي. ويتضمن العقد الجديد «عاماً إضافياً اختيارياً، وأنا مقتنع بأنه لن يكون العقد الأخير لكاسياس معنا»، بحسب ما أشار رئيس بورتو جورج بينتو دا كوستا، في مؤتمر صحافي.

أما حارس المرمى السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، فقد قال بدوره: «ليس من السهل الرهان على شخص يبلغ من العمر 38 عاماً تقريباً. أنا ممتن للثقة التي وضعت بي، وأتمنى أن أبقى في النادي حيث أشعر بأني في منزلي وأرغب في إنهاء مسيرتي معه». ويأتي ذلك غداة كشف كاسياس في تصريحات تلفزيونية رغبته في مواصلة اللعب حتى سنّ الأربعين وإنهاء مسيرته مع بورتو. وأوضح: «سأجدد عقدي على الأرجح هذا الأسبوع حتى عمر الأربعين. سأبلغ الثامنة والثلاثين من عمري قريباً، وأغلب الظن أني سأنهي مسيرتي في صفوف بورتو».
وكشف كاسياس الفائز بمونديال 2010 مع إسبانيا، ما قاله له رئيس النادي دا كوستا: «لا أريدك أن تبقى لمدة عام فحسب، بل حتى عمر الأربعين».
وبعدما نشأ كاسياس في ريال مدريد حيث بدأت قصته مع النادي الملكي عام 1990 قبل أن يشق طريقه إلى الفريق الأول عام 1999 في طريقه لإحراز كل الألقاب الممكنة، وأبرزها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات والدوري الإسباني خمس مرات، انتقل إلى بورتو عام 2015 وأحرز في صفوفه بطولة الدوري المحلي الموسم الماضي.
ويسعى كاسياس إلى إحراز دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في مسيرته، وقد بلغ فريقه الدور ربع النهائي حيث سيواجه ليفربول الإنكليزي الشهر المقبل، إلى جانب منافسته على لقب الدوري المحلي حيث يتشارك حالياً الصدارة مع غريمه بنفيكا، وبلوغه نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية.