بات الرياضي صاحب السجل الافضل مؤقتاً في بطولة لبنان لكرة السلة، بعدما سجل فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه بيبلوس 75-69 (الارباع 17-15، 35-32، 56-48، 75-69)، في المباراة التي أجريت بينهما في قاعة صائب سلام في المنارة، في افتتاح المرحلة الثالثة. وبرز المصري اسماعيل أحمد ناحية الفريق الفائز بتسجيله 22 نقطة الى التقاطه 12 متابعة وتمريره 6 كرات حاسمة، بينما سجل زميله امير سعود 15 نقطة وجان عبد النور 12 نقطة الى 5 متابعات. وكان الاميركي جاي يونغبلود الافضل لدى بيبلوس، الذي لقي خسارته الاولى، وذلك بتسجيله 22 نقطة الى 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة، بينما سجّل الكندي مايكل فرايزر «دابل دابل» قوامها 11 نقطة و14 متابعة.
وتستكمل المرحلة اليوم، اذ يلعب المتحد طرابلس مع الحكمة في قاعة مجمع الصفدي الساعة 17.00، ويلتقي هومنتمن مع بجه في قاعة الاول في التوقيت عينه. وتختتم هذه المرحلة غداً، فيلعب عمشيت مع الشانفيل في قاعة عمشيت وهوبس مع التضامن الزوق في قاعة مجمع ميشال المر، الساعة 17.00.

هذا، وقد اصدر الاتحاد اللبناني لكرة السلة بياناً عقب جلسة استثنائية لهيئته الإدارية لدراسة موضوع لائحة النخبة للسيدات (درجة اولى)، حيث قرر خلق هذه اللائحة لموسم 2013-2014 تطبيقاً للنظام العام. وكلّف الاتحاد لجنة المنتخبات واللجنة الفنية الاجتماع والتواصل مع مدربي الدرجة الاولى للسيدات لإعداد لائحة يقدّمها كل مدرب مؤلفة من 22 لاعبة وفقاً للنظام ثم رفعها الى الهيئة الادارية للاتحاد في جلستها المقررة الاثنين عند الساعة الخامسة مساءً.
وكان رئيس الاتحاد اللبناني المهندس وليد نصار، قد دعا الى مؤتمر صحافي سيعقده عند الساعة 20.30 من مساء الاثنين في فندق لورويال ضبيه، وذلك لإعلان برنامج عمل الاتحاد للسنة الحالية وعلى رأسه تنظيم كافة البطولات الرسمية وإعداد سائر المنتخبات الوطنية لجميع الفئات العمرية.