ريال مدريد وبرشلونة يخطوان نحو نهائي كأس اسبانيا
خطا ريال مدريد خطوة مهمة نحو نهائي كأس اسبانيا بفوزه العريض على ضيفه وجاره اتلتيكو مدريد حامل اللقب 3-0، في «دربي» العاصمة، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي. سجل للريال الارجنتيني ايميليانو اينسوا (17 خطأ في مرماه) وخيسي رودريغيز (53) والبرازيلي جواو ميراندا (73 خطأ في مرماه).

بدوره، فاز برشلونة على ضيفه ريال سوسييداد 2-0، سجلهما سيرجيو بوسكتس (44) والحارس زوبيكاراي (60 خطأ في مرماه).
* كأس ايطاليا: فاز روما على ضيفه نابولي 3-2، في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا. سجل لروما العاجي جرفينيو (13 و88) والهولندي كيفن ستروتمان (32)، ولنابولي الحارس مورغان دي سانتيس (47 خطأ في مرماه) والبلجيكي دريس مرتينز (70).
* كأس الرابطة الفرنسية: سيلتقي ليون مع باريس سان جيرمان في نهائي كأس الرابطة الفرنسية، وذلك بعدما فاز على ضيفه تروا 2-1. سجل لليون الكسندر لاكازيت (16) وبافيتمبي غوميس (26)، ولتروا البرازيلي تياغو كزافييه (34).

إصابة جديدة لهاملس تبعده أسبوعين

سيغيب مدافع بوروسيا دورتموند ماتس هاملس عن الملاعب حوالى أسبوعين بسبب إصابة جديدة في الكاحل الأيمن تعرض لها خلال المباراة الودية لفريقه أمام فورتونا دوسلدورف الثلاثاء الماضي، بحسب ما أكد طبيب النادي ماركوس براون. وكان هاملس قد عاد إلى الملاعب في المباراة أمام اينتراخت براونشفيغ الجمعة الماضي بعد فترة من الغياب بسبب إصابته في الكاحل خلال المباراة الودية الدولية التي خاضها مع ألمانيا أمام إنكلترا على ملعب «ويمبلي» في 19 تشرين الثاني الماضي، لكنه تعافى من هذه الإصابة قبل أن يتعرض لإصابة جديدة.

عين ميسي على نهائي المونديال

أبدى نجم برشلونة الاسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، أمله بقيادة منتخب بلاده الى نهائي كأس العالم في البرازيل الصيف المقبل، مؤكداً أن سقف طموحاته مع منتخب بلاده يوازي ما حققه من إنجازات فردية وجماعية مع النادي الكاتالوني في الموسم الماضي. وقال ميسي: «التتويج بالألقاب الفردية أهم عندي من الفوز بالألقاب الجماعية، آمل أن أواصل حصد الألقاب مع برشلونة والوصول مع الأرجنتين الى نهائي كأس العالم». وأضاف: «لا يهمّني من سنقابل في النهائي، البرازيل أو أي منتخب آخر، المهم أن نتأهل الى المباراة النهائية».

ميامي مقر نادي بيكام الجديد


حدّد نجم كرة القدم الإنكليزي السابق ديفيد بيكام مدينة ميامي مقرّاً لناديه الجديد الذي سيشتريه من الدوري الأميركي للمحترفين. وقال بيكام: «أردت تأسيس فريق في مكان حيث بإمكاننا البدء من الصفر»، في إشارة الى رغبته في تأسيس الفريق الرقم 22 في الدوري الأميركي في ولاية فلوريدا. وأضاف: «أعرف أنه كان هنا فريق قبل 10 أعوام، لكنه للأسف اختفى، وأعرف أن ميامي مستعدة من جديد لدخول عالم كرة القدم»، مشيراً الى رغبته في «تأسيس فريق شخصي وعالمي».
من جهته، أوضح رئيس الدوري الأميركي للمحترفين دون غاربر في مؤتمر صحافي في ميامي أن بيكام، بمساعدة الرابطة، سيقوم ببناء ملعب للفريق.