يضع الفرنسي سيباستيان أوجييه (فولسفاغن بولو آر)، حامل اللقب، نصب عينيه مواصلة هيمنته عندما يخوض رالي السويد، المرحلة الثانية من بطولة العالم للراليات. وخرج أوجييه من المرحلة الأولى فائزاً في مونتي كارلو، ليحقق بالتالي انتصاره الخامس على التوالي، وذلك لأنه توّج بطلاً للسباقات الأربعة الأخيرة من الموسم الماضي، وهو يأمل أن يحتفظ بلقب رالي السويد الذي أحرزه الموسم الماضي بعد صراع مثير مع مواطنه «الأسطورة» سيباستيان لوب، الذي قرر أن يضع حدّاً لمسيرته في عالم الراليات.
وأصبح أوجييه في 2013 ثاني سائق فقط غير اسكندينافي بعد لوب عام 2004 يفوز في السويد، مانحاً في الوقت ذاته فريق فولسفاغن فوزه الأول في بطولة العالم للراليات.
«رالي السويد من أفضل الراليات بالنسبة لي في الروزنامة». هذا ما قاله أوجييه الذي يتصدر الترتيب العام أمام مواطنه براين بوفييه (فورد)، الذي حلّ ثانياً في مونتي كارلو أمام البريطاني كريس ميك (سيتروين)، مضيفاً: «العام الماضي، أحرزنا هنا الفوز الأول لفولسفاغن بعد صراع رائع مع سيباستيان لوب».
وسيواجه أوجييه منافسة قوية من الفنلندي ميكو هيرفونن، العائد الى فورد، وخصوصاً أن الأخير يسعى الى تعويض ما فاته في مونتي كارلو حيث اضطر إلى الانسحاب.
وتحدث هيرفونن عن مشاركته في السويد قائلاً: «أتطلّع حقاً بفارغ الصبر لرالي السويد، إذ بحسب ما أعتقد أننا سنكون منافسين. نحن عازمون من دون شك على إظهار ما يمكننا القيام به».