تشلسي يمنع مانشستر سيتي من استعادة الصدارة
فشل مانشستر سيتي في استعادة صدارة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد سقوطه امام ضيفه تشلسي 0-1، في قمة المرحلة الـ24.وسجل هدف المباراة الوحيد المدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس جو هارت (32).وقدم «البلوز» بالتالي خدمة الى جاره ارسنال الذي بقي متصدراً برصيد 55 نقطة، متقدماً على سيتي وله 53 نقطة، وهو نفس رصيد تشلسي الثالث.

وفي الدوري الايطالي، اختتمت المرحلة الـ22 بفوز سمبدوريا على مضيفه جنوى 1-0، سجله الارجنتيني ماكسي لوبيز (24).

قمة ناريّة بين روما ونابولي في كأس إيطاليا

يتواجه روما مع نابولي غداً الأربعاء (21.45 بتوقيت بيروت) على الملعب الأولمبي في قمة نارية في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم.
ويسعى روما وصيف بطل النسخة الأخيرة الى استغلال عاملي الأرض والجمهور والمعنويات المهزوزة لدى لاعبي نابولي لتحقيق فوز مريح يسهل مهمته في بلوغ المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي، وخصوصاً أنه أزاح يوفنتوس بالذات من ربع النهائي بالفوز عليه 1-0 على الملعب الأولمبي. وفي المباراة الثانية المقررة الليلة (22.00)، يلعب أودينيزي مع فيورنتينا في مواجهة ساخنة أيضاً. وتقام الليلة أولى مباراتي الدور نصف النهائي في كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة، إذ يلعب نانت مع باريس سان جيرمان (22.00).
أما المباراة الأخرى فتقام غداً (21.55) وهي تجمع بين ليون وتروا.

بلاتر يعزّي عائلة مانديلا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن رئيس «الفيفا» السويسري جوزف بلاتر زار منزل الزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيسلون مانديلا في حي هوتون في جوهانسبرغ.
وبحسب الاتحاد، فقد رافق بلاتر في الزيارة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عيسى حياتو، والأمين العام للفيفا جيروم فالكه، ورئيس اتحاد جنوب أفريقيا للعبة داني جوردان. وعقد الوفد اجتماعاً خاصاً مع غراسا ماشيل أرملة مانديلا، وكذلك زوجته السابقة ويني مانديلا وعدد من أفراد أسرته. وقال بلاتر: «كان مانديلا يعني لي الكثير ولكثيرين حول العالم».

الشرطة الأوسترالية تعتقل ثورب!

ذكرت وسائل إعلام أوسترالية أن الشرطة أقدمت على اعتقال السباح «الأسطوري» الحائز 11 لقباً عالمياً وتسع ميداليات أولمبية، إيان ثورب، بينما كان يتجول في الشوارع القريبة من منزل والديه في جنوب سيدني، وجرى اقتياده إلى المستشفى لتقويم حالته.
ونقلت قناة «إيه بي سي» المحلية أن أسباب الاعتقال غير معروفة، لكن ثورب كان مترنّحاً وغير متزّن. وذكرت وسائل الإعلام الأسبوع الماضي أن ثورب دخل المستشفى لبدء مرحلة العلاج من إدمان الكحول والاكتئاب الذي لازمه منذ سنوات، الأمر الذي نفاه وكيل أعماله، موضحاً أن دخوله إلى المستشفى كان على خلفية خضوعه لجراحة في الكتف.