انتفض فريق الصفاء بقوة واستعاد صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بعد فوزه على المبرة 3 - 1 على ملعب صيدا البلدي، في مباراة تأخر فيها الصفاويون حين افتتح خالد الصالح التسجيل للمبرة في الدقيقة 52 من ركلة جزاء. لكن الصفاء كان في قمة مستواه، وتحديداً في الشوط الثاني أولاً بسبب تألق الثلاثي حسن هزيمة وأحمد جلول وحمزة سلامي، ومن أمامهم الرائع علي ناصر الدين، وثانياً بعد تراجع لياقة لاعبي المبرة.

هذه السيطرة الصفاوية أثمرت تعادلاً عبر أحمد جلول في الدقيقة الـ 55 بعد تمريرة متقنة من حسن هزيمة، الذي أضاف الهدف الثاني للصفاء، مستغلاً خطأً فادحاً من مدافع المبرة محمد عز الدين. واختتم روني عازار التسجيل للصفاء في الدقيقة 79 بعد مجهود فردي وتمريرة حمزة سلامة. واللافت أن الصفاء استطاع التعامل بنجاح مع غياب لاعبين أساسيين هما العاجي ابراهيما توريه بسبب الإصابة ومحمد زين طحان الموقوف، وانتهت فترة إيقافه بعد المباراة.
وبهذه النتيجة تصدّر الصفاء مؤقتاً برصيد 23 نقطة فيما بقي المبرة أخيراً برصيد 10 نقاط.
وتستكمل المرحلة اليوم السبت بلقاءات الساحل، صاحب المركز الرابع والعشرين نقطة، مع السلام زغرتا التاسع بـ 11 نقطة على ملعب الصفاء، وطرابلس، الثامن بـ 13 نقطة، مع العهد المتصدر بـ 24 نقطة في زغرتا عند الساعة 14.15، والنجمة، الخامس بعشرين نقطة، مع الإخاء الأهلي عاليه، السابع بـ 15 نقطة، عند الساعة 15.30 على ملعب المدينة الرياضية. ويختتم الأسبوع الأحد بلقاءي الاجتماعي، العاشر بـ 10 نقاط، مع الراسينغ الثالث بـ 22 نقطة، عند الساعة 14.15 على ملعب بلدية طرابلس، والأنصار السادس بـ 15 نقطة مع التضامن صور العاشر بـ 10 نقاط، على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15.30.
في الدرجة الثانية، افتتح الأسبوع الخامس عشر بفوزين للخيول والعمال طرابلس. فوز الأول كان على حساب الأهلي النبطية بنتيجة 1 - 0 سجله علاء ترمس على ملعب الصفاء. أما فوز العمال، فكان على الرياضة والأدب 2 - 1 على ملعب طرابلس البلدي، وسجل للفائز علاء الراعي (53 و55)، فيما سجل ماهر العشري (15) هدف الخاسر.
وتستكمل المرحلة اليوم، فيلعب الحكمة مع التضامن بيروت على ملعب العهد، على أن تختتم الأحد بلقاءات الشبيبة المزرعة مع الأهلي صيدا على ملعب الصفاء، والنهضة برالياس مع النبي شيت على ملعب جمال عبد الناصر. ويلعب الشباب طرابلس مع الشباب الغازية على ملعب طرابلس الاولمبي، وجميع المباريات الساعة 14.15.