عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم جلستها أول من أمس بحضور غالبية الأعضاء مع غياب عصام الصايغ وهامبرسوم ميساكيان، اضافة الى أحمد قمر الدين بداعيالسفر. في البداية، طلب رئيس الاتحاد هاشم حيدر من مدرب منتخب لبنان الوطني جوسيبي جيانيني الذي حضر في أوّل الجلسة التوضيح حول الموضوع الذي أثير إعلامياً حول إمكانية وجود علاقة ما بموضوع شراء مباريات في الدوري الإيطالي، فأشار إلى أنه ينفي أية علاقة له بهذا الموضوع، ويؤكد أنه لم يستدعه الاتحاد الإيطالي، ولا أية جهة أخرى تعمل على هذا الموضوع.

وفي هذا الشأن اقترح الرئيس حيدر مراسلة الاتحاد الايطالي للوقوف على حقيقة الأمر؛ لاتخاذ الاجراءات المناسبة على ضوئه.
وأكد الرئيس أن الاتحاد اللبناني لكرة القدم هو الأكثر حرصاً على الشفافية والنزاهة في إدارة اللعبة، وهو الذي حقق وعاقب من تلاعب في المباريات اللبنانية، حيث لم يجرؤ الكثيرون خارج لبنان على ذلك.
ثم تقدم الرئيس باسمه وباسم الاتحاد اللبناني لكرة القدم بالتهنئة للمراقب الآسيوي مازن رمضان بمناسبة انجازه كمراقب للمباراة المئة له دولياً، وأشاد بالثناء الذي حظي به من قبل مسؤولي الاتحاد الآسيوي، ورأى أن رمضان مفخرة لبنانية يعتز بها.
وفي أبرز مقررات الجلسة أيضاً، الموافقة على استخدام البرنامج الالكتروني الذي أطلقه الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي من شأنه تعريف اللاعبين والمدربين والحكام على مخاطر المراهنات والتلاعب بنتائج المباريات، ما يساعدهم على عدم الوقوع في فخ هذه المخاطر.