اختتم فريق ريد بُل رينو، حامل لقبي السائقين والصانعين، الجولة الاولى من التجارب التحضيرية لموسم 2014 من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، بشكلٍ مخيّب، اذ لم يتمكن من خوض اكثر من 21 لفة خلال اربعة ايام بسبب المشاكل التي واجهته.
وقرر الفريق النمسوي، أمس، ولليوم الثالث على التوالي ان لا يشارك في فترة بعض الظهر من جولة التجارب التحضيرية الاولى لهذا الموسم والتي تحتضنها حلبة خيريز الاسبانية، وذلك بسبب معاناته مع التعديلات الجديدة التي ادخلت على السيارات، وخصوصاً على المحرك الذي عاد اليه الشاحن الهوائي «توربو» للمرة الاولى منذ 1988 وبسعة 1.6 ليتر من ست اسطوانات ومع علبة غيارات من 8 سرعات.
ولم يتمكن السائق الجديد لريد بُل الاوسترالي دانيال ريكياردو من اكمال اكثر من 7 لفات صباح امس على متن السيارة الجديدة «آر بي 10»، وهو كان متأخراً بفارق 10 ثوانٍ عن اسرع زمن، سجله سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو.
ولم تكن مشاكل ريد بُل معزولة عن الفرق الاخرى المزوّدة بمحرك رينو، اذ عانى فريقا كاترهام وتورو روسو في الايام الثلاثة الاولى من تجارب خيريز، فيما لم يسافر فريق لوتوس الى اسبانيا بسبب تأخره في العمل على السيارة الجديدة.
في المقابل، قدّم فريقا فيراري وماكلارين اداءً مشجعاً في خيريز، اذ خاض ثنائي الاخير البريطاني لويس هاميلتون والالماني نيكو روزبرغ اكثر من 250 لفة. كذلك تقاسم الفريق البريطاني مع منافسه الايطالي الهيمنة على التجارب خلال الايام الاربعة.
وسبق ان تخوف سائق ريد بُل رينو الالماني سيباستيان فيتيل، الفائز باللقب العالمي في المواسم الاربعة الاخيرة، من ان تترك التعديلات الجديدة اثرها الكبير على الفرق.