ضم تشلسي الانكليزي الفرنسي لاعب سانت اتيان الفرنسي، كورت زوما، لمدة لخمسة اعوام ونصف. وسيبقى زوما (19 عاماً) الذي يدافع عن الوان المنتخب الفرنسي لدون 21 عاماً، مع سانت اتيان حتى نهاية الموسم على سبيل الاعارة.ولم يكشف تشلسي عن قيمة الصفقة، لكن وسائل الإعلام البريطانية ذكرت انها بلغت نحو 12 مليون جنيه استرليني (14.6 مليون يورو).

كذلك، انتقل لاعب مانشستر يونايتد ويلفريد زاها الى منافسه في الدوري الممتاز كارديف سيتي على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم، وذلك بحسب ما اعلن مدرب الاخير النروجي اولي غونار سولسكيار.
وكان زاها (21 عاماً) قد انتقل قبل عام الى يونايتد من كريستال بالاس مقابل 18 مليون يورو، لكن فريق «الشياطين الحمر» اعاره مجدداً الى منافسه اللندني الذي أدى معه دوراً مهماً في قيادته للصعود الى الدوري الممتاز، لكنه عجز عن فرض نفسه مع يونايتد بعد عودته اليه.
وفي المانيا، تعاقد بوروسيا دورتموند، رسمياً، مع لاعب وسط بارتيزان بلغراد الصربي، ميلوش يوييتش، لمدة اربعة مواسم ونصف.
وقال المدير الرياضي للنادي ميكايل تسورك: «نحن سعداء لقدوم ميلوش يوييتش، لاعب الوسط المتعدد المهمات الذي يملك امكانات كبيرة لتكملة فريقنا».
وكان اللاعب قد كتب على صفحات التواصل الاجتماعي: «الوجهة المقبلة دورتموند»، فيما ذكر ناديه أنه ترك معسكر الفريق في تركيا للانضمام الى فريق آخر.
وتقدر قيمة الصفقة بين 2،2 و2،5 مليون يورو.
وسيعوّض قدوم يوييتش اصابة البولوني ياكوب بلاتشيكوفسكي في ركبته وابتعاده لفترة طويلة عن الملاعب.
ونشأ يوييتش (21 عاماً) مع بارتيزان، ووقع معه عقداً لاربع سنوات في 2012، وبلغ هذا الموسم رصيده 6 اهداف في 15 مباراة.
كذلك تعاقد فيردر بريمن الالماني مع لاعب بوردو البولوني لودوفيك اوبرانياك بعقد يمتد لعامين ونصف.
وبإمكان اوبرانياك (29عاماً) ان يمنح بريمن خياراً اضافياً في خط الوسط او الهجوم على حد سواء.
وخاض اوبرانياك 32 مباراة دولية مع بولونيا وكان في التشكيلة التي خاضت المباريات الثلاث لبلاده في كأس اوروبا 2008 التي احتضنتها مشاركة مع اوكرانيا.
وفي إسبانيا، تعاقد لاعب الوسط المالياني محمد سيسوكو مع ليفانتي حتى نهاية الموسم، بحسب ما ذكر اللاعب في صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».