تحوم الشكوك حول مشاركة نجم فريق النجمة حسن معتوق في مباراة فريقه مع الأهلي المصري يوم الخميس عند السابعة والنصف مساءً على ملعب المدنية الرياضية ضمن مسابقة كأس العرب للأندية الأبطال في كرة القدم. معتوق الذي خرج مصاباً في الشوط الأول من لقاء فريقه مع الأنصار في افتتاح الدوري اللبناني، ينتظر رأي الدكتور ألفرد خوري اليوم. وتشير المعلومات إلى أن الرأي الطبي يميل إلى صعوبة مشاركة معتوق مع النجمة في مباراة الإياب المصيرية، حيث يسعى النجمة إلى الفوز للتأهل بعد أن تعادل الفريقان سلباً ذهاباً. ولا شك في أن غياب معتوق سيسبب مشكلة كبيرة للمدرب الصربي بوريس بونياك.


شهد الأسبوع الأول من الدوري اللبناني إصابة أكثر من لاعب. فبالإضافة إلى معتوق، أصيب اللاعب التونسي في صفوف الأنصار حسام اللواتي، وخرج من مباراة فريقه مع النجمة على الحمالة. لكن يبدو أن إصابة اللواتي طفيفة، وهي عبارة عن «رضّة» لم تمنعه من المشاركة في التمرين مع زملائه يوم السبت. لاعب آخر أصيب هذا الأسبوع وخرج من المباراة، هو قائد فريق التضامن صور بلال حاجو، في اللقاء مع الشباب الغازية على ملعب كفرجوز، حيث نُقل الى المستشفى وغادرها أمس.

سجّل انطلاق الدوري اللبناني لكرة القدم تسجيل ثنائيتين في المباريات. الأولى للاعب النجمة نادر مطر في مرمى الأنصار، وقد انتهت النتيجة بفوز النجمة 4 - 2، والثانية للاعب البقاع النيجيري إيمانويل أولامايد بيلو في مرمى الراسينغ حيث فاز فريقه 2 - 0.

أصبح لاعب فريق شباب الساحل حسين رزق أسرع مسجّل في الدوري هذا الموسم، مع تسجيله هدف السبق لفريقه في الدقيقة الأولى، وتحديداً في الثانية 42 من اللقاء مع مضيفه طرابلس. ولم يكن من المفترض أن يشارك رزق أساسياً في اللقاء، لكن مدرب الساحل محمود حمود، عاد وأشركه بعد إصابة السنغالي عبد العزيز نداي خلال فترة التحمية قبل مباراة. وهو اللقاء الأول لرزق مع فريقه بعد انتقاله من فريق البقاع، حيث نجح اللاعب الواعد في تسجيل الهدف الأول في اللقاء الذي انتهى لمصلحة الساحل 3 - 0.

لم يكن حسين رزق اللاعب الوحيد الذي يسجل لفريقه في أول مباراة له مع هذا الفريق. فعدنان ملحم سجّل للسلام زغرتا أمام الإخاء الأهلي عاليه، معادلاً النتيجة 1 - 1، وهي نتيجة المباراة النهائية. وسجّل حسين حيدر في أول مباراة له مع الساحل، وكذلك الأمر بالنسبة إلى التونسي حسام اللواتي الذي سجل هدفاً للأنصار في مرمى النجمة في اللقاء الذي انتهى لمصلحة الأخير 4 - 2. وفي هذا اللقاء تحديداً سجّل من الجانب الآخر أبو بكر المل وعمر زين الدين للنجمة في أول مباراة يلعبانها مع فريقهما الجديد. والأمر عينه ينطبق على لاعب البقاع بيلو الذي سجّل أيضاً للمرة الأولى من المباراة الأولى. لكن يبقى أبرز المسجلين للمرة الأولى لفريقهم مهاجم العهد البلغاري مارتن توشيف الذي سجّل ثلاثية أمس أمام الصفاء

شهدت مباراة النجمة والأنصار في افتتاح الدوري اللبناني حرب لافتات بين جمهوري الفريقين. فعلى مدرج الأنصار رفع الجمهور لافتة كبيرة كُتب عليها «Guinness World Records نحن من كتبنا التاريخ، من أنتم؟». فكان الرد من جمهور النجمة بثلاث لافتات كُتب عليها «مبروك للزعيم إنجازه الساطع. الأنصار إلى غينيس من الباب الواسع. ألتراس تأسس في الشهر الثالث وحُلّ في التاسع»، كنوع من التهكم على سرعة تأسيس المجموعة وحلّها.