يسعى موناكو الفرنسي للتعاقد مع لاعب خط وسط سيسكا موسكو الروسي الدولي ألكسندر غولوفين، أحد أبرز اللاعبين الذين ظهروا بمستوى جيد في بطولة كأس العالم التي انتهت بفوز فرنسا بلقبها الثاني، وجاء هذا الخبر بحسب ما أعلن أمس الاثنين (16 تموز/يوليو) نائب رئيس نادي الإمارة فاديم فاسيلييف.

وقال فاسيلييف للصحيفة الرياضية اليومية الروسية «سبورت اكسبرس»: «قدمنا عرضاً لفريق سيسكا موسكو من أجل التعاقد مع غولوفين ولا يمكنني الكشف عن قيمة الصفقة ولكن المبلغ جيد». وأكد نائب رئيس موناكو أن النادي اقترح على اللاعب الذي يبلغ 22 عاماً عقداً لمدة أربعة أعوام.
وشارك غولوفين أساسياً في المباريات الخمس التي خاضها منتخب روسيا في المونديال الذي استضافته بلاده، وسجل هدفاً ومرر كرتين حاسمتين. كما ساهم في وصول روسيا إلى الدور ربع النهائي حيث خسر أمام كرواتيا بركلات الترجيح (3ــ4) بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (2-2).

بدأ غولوفين مسيرته الكروية في أكاديمية سيكسكا قبل أن يتم ترفيعه إلى نادي الشباب


ويرغب كل من تشلسي الإنكليزي، يوفنتوس الإيطالي وآرسنال الانكليزي في ضم لاعب سيسكا موسكو وفقاً لتقارير صحافية روسية، بينما يقدر أخصائيون في انتقالات اللاعبين قيمة غولوفين بحوالى 18 مليون يورو.
وبدأ غولوفين مسيرته الكروية في أكادمية سيكسكا قبل أن يتم ترفيعه إلى نادي الشباب لينضم في عام 2015 إلى الفريق الأول. ولعب مع سيكسكا 125 مباراة رسمية في مختلف الفئات والبطولات سجل فيها 16 هدفاً وصنع 15.
وفي سياق منفصل، أعلن نادي النصر السعودي تعاقده مع اللاعب الدولي المغربي نور الدين أمرابط المقبل من واتفورد الإنكليزي لمدة ثلاث سنوات.
وأكد النصر في حسابه الرسمي على موقع تويتر «تعاقده الرسمي مع لاعب خط الوسط المغربي»، لكنه لم يكشف عن القيمة المالية للصفقة. وأضاف النادي مع نشر صورة للاعب المغربي «أهلاً بالفارس العالمي نور الدين أمرابط».
وشارك أمرابط في المباريات الثلاث لمنتخب المغرب في الدور الأول من نهائيات كأس العالم في روسيا، حيث خسر أمام إيران والبرتغال بنتيجة صفر-1 وتعادل مع اسبانيا 2-2. ورغم ظهور أمرابط بشكل جيد في مركز الجناح الأيمن إلا أنّ منتخب المغرب لم يتمكن من اجتياز دور المجموعات وودع المسابقة مبكراً. ونجح اللاعب في الفوز ببطولات السوبر الهولندي والسوبر التركي والدوري التركي، كما لعب لأندية ايندهوفن الهولندي ومالاغا الإسباني وواتفورد الإنكليزي وغالاتا سراي التركي.