حطمت «الابنة الضالة» لوسي برونز لاعبة نادي ليون الفرنسي حلم سيدات نادي مانشستر سيتي بالفوز بلقبهنّ الأول لدوري سيدات أبطال أوروبا لهذا العام، بعد هدفها الوحيد والقاتل في مرمى فريقها السابق.هكذا، يغادر نادي مانشستر سيتي البطولة للعام الثاني توالياً على يد نادي ليون الفرنسي، الذي حقق نتائج مبهرة في هذه البطولة بعد تمكنه من تحقيق اللقب 4 مرات خلال 6 سنوات.
كما قضت سيدات نادي فولفسبرغ على آمال سيدات تشيلسي بالتأهل، بعد الفوز بهدفين نظيفين في إياب نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، ليدعمن نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بفوزهنّ 3-1.
وقع الخسارة كان مخيباً على سيدات نادي تشيلسي اللواتي، فهن يغادرن البطولة للعام الثالث على التوالي، في مواجهة الفريق عينه، إذ تمكنت سيدات فولفسبرغ من طرد تشيلسي من البطولة في العامين السابقين لدى تواجههما في دور الستة عشر.
وكانت آمال الجماهير الإنكليزية كبيرة لوصول فريقين إنكليزيين إلى المربع الذهبي هذا العام، إذ لم يتمكن أي فريق انكليزي من الوصول إلى نهائي البطولة منذ فوز أرسنال باللقب عام 2007 على حساب نادي اوميا السويدي.
وهي ليست المرة الأولى التي تلتقي فيها سيدات فولفسبرغ وليون في نهائي هذه البطولة، إذ تواجهتا مرتين سابقاً انتصرت في أولهما وولفسبرغ عام 2013 ثم ليون عام 2016.
وسيحضتن ملعب فاليري ليبانوفسكي دينامو في كييف ــ أوكرانيا النهائي المرتقب بين الفريقين في الرابع والعشرين من الشهر المقبل، وهذه هي المرة الأولى التي تستقبل فيها أوكرانيا «نهائي نسائي».