يتطلع لاعب فريق بايرن ميونخ جيمس رودريغيز بشدة لمواجهة ناديه السابق ريال مدريد، غداً الأربعاء، في المباراة التي ستجمع الفريقين على ملعب «أليانز أرينا»، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.ومن المنتظر أن تشهد تلك المباراة مواجهة «خاصة» للنجم الكولومبي، حيث سيخوض مباراته الأولى أمام فريقه السابق، وذلك بعد الرحيل إلى صفوف بايرن الصيف الماضي على سبيل الإعارة لمدة عامين مع أحقية الشراء في نهاية المدة.
رودريغيز الذي سُجن في دكة بدلاء ريال مدريد خلال المواسم الماضية، خصوصاً مع استلام الفرنسي زين الدين زيدان ومن قبله الإسباني رافائيل بينيتيز مسؤولية تدريب الفريق، يطمح غداً إلى اثبات قدراته، والانتقام من زيدان لعدم إشراكه كلاعب أساسي.
وعلى رغم قلة مشاركاته إلا أنه حقق نتائج مميزة مع «الميرينغي»، فقد صنع النجم الدولي 39 تمريرة حاسمة خلال مسيرته الاحترافية مع ريال مدريد وسجل 36 هدفاً في جميع المسابقات الرسمية، كما لعب دوراً مهماً في العديد من الألقاب التي حصل عليها مع النادي الملكي محلياً وقارياً.
ويعتمد المدير الفني للنادي البافاري يوب هاينكس على اللاعب الكولومبي ويؤمن بجدارته، إذ تألق رودريغيز مع بايرن ميونيخ هذا الموسم في 34 مباراة، ونجح في تسجيل ستة أهداف، وصنع 12 هدفاً. فأصبح بذلك ثالث هدافي الفريق خلف روبرت ليفاندوفسكي بـ18 هدفاً وأرتورو فيدال بـ6 أهداف، وهو ثاني أكثر لاعب صناعة للأهداف بستة أهداف، خلف جوتشوا كيميتش وتوماس مولر ولكل واحد سبعة أهداف.