تلقّى نادي النجمة أمس الأحد، دعوة رسمية من الاتحاد العربي لكرة القدم، للمشاركة في الدور التمهيدي المؤهّل إلى البطولة العربية للأندية 2018-2019، المقرر إقامتها في السعودية، بمشاركة 32 نادياً. ويلعب النجمة التصفيات المؤهلة إلى دور الـ32 مع فرقٍ من جزر القمر وجيبوتي والصومال، على أن تُسحب القرعة مساء اليوم في السادسة بتوقيت بيروت.وتأتي دعوة النجمة للمشاركة، بعد رفض نادي الفيصلي الأردني خوض الدور التمهيدي بدلاً من المشاركة المباشرة في دور الـ32، وموقف الإدارة من العقوبات التي فرضها الاتحاد العربي على النادي، إثر الأحداث التي جرت على ملعب الاسكندرية في نهائي النسخة الماضية.
دُعي النجمة للمشاركة بعدما رفض الفيصلي الأردني خوض الدور التمهيدي


وكان الاتحاد العربي اختار النجمة لتمثيل لبنان في البطولة، كونه الفريق الأكثر شعبية، إلا أن مطالبة نادي السلام زغرتا بالمشاركة، بعد حلوله وصيفاً للبطل في الموسم ما قبل الماضي، دعت الاتحاد اللبناني لكرة القدم للطلب من نظيره العربي تغيير هوية ممثّل لبنان.
وتنطلق البطولة في آب المقبل حتى نيسان 2019، بنظام الذهاب والإياب بخروج المغلوب، فيما يبدأ الدور التمهيدي مطلع أيار المقبل. ويشارك في البطولة أكثر الأندية العربية شعبية، كالأهلي والزمالك من مصر، والهلال والاتحاد والنصر والأهلي من السعودية، والترجي والنجم الساحلي من تونس، واتحاد العاصمة ووفاق سطيف من الجزائر، والوداد والرجاء من المغرب، والعين والجزيرة والوصل من الإمارات وغيرهم من الأردن وليبيا والعراق وسوريا وفلسطين والكويت وعمان والبحرين.
ويحصل الفائز بالبطولة على ستة ملايين دولار، أما صاحب المركز الثاني فسيتقاضى نحو مليوني ونصف المليون دولار، كما ستُصرف مكافأة لكل فريق يشارك في البطولة تزيد تدريجياً بتقدمه في المسابقة.