أعلن مدرّب أرسنال الإنكليزي، الفرنسي أرسين فينغر، نهاية مسيرته التدريبية مع النادي الإنكليزي في نهاية الموسم الحالي. ونقل بيان للنادي على موقعه الرسمي عن فينغر: «بعد العديد من الأحاديث والنقاشات مع النادي، أشعر بأن الوقت المناسب قد حان للتنحي مع نهاية الموسم الحالي، وأنا فخور بخدمتي لهذا النادي لسنوات طويلة لا تنسى». وأضاف البيان: «لقد درّبت النادي مع كامل الاحترام والالتزام والنزاهة، أريد أن أشكر الموظفين واللاعبين والمديرين والمشجعين الذين جعلوا هذا النادي مميزاً للغاية، مع حبّي وولائي للأبد».

ويعتبر القرار مفاجئاً للجميع، ذلك أن فينغر جدد عقده مع أرسنال الصيف الماضي لمدّة سنتين إضافيتين، إلاّ أن قراره جاء بعد العديد من المطالبات من جانب الجماهير بإقالته، إذ إن لافتة «wenger out» كانت حاضرة في كل مباراة للغانرز.
وكان آرسين فينغر قد وقع على أول عقد له مع النادي اللندني في 1996 حيث فاز بثنائيّة الدوري والكأس في أول موسم له، في 2002 حملت معها الثنائية الثانية في مسيرته مع أرسنال، لتليها السنة التاريخية حيث فاز بلقب الدوري الإنكليزي من دون أي هزيمة خلال جميع المباريات، في عهد «الجيل الذهبي» للفريق، ليرفع بنفسه الكأس الإنكليزية «الذهبية».
كذلك، وصل فينغر مع آرسنال إلى نهائي دوري الأبطال وخسر أمام برشلونة الإسباني بنتيجة (2-1) في 2006. ومنذ تلك اللحظة حتى الآن لم يفز النادي اللندني سوى بكأس الاتحاد الإنكليزي على مدار 12 سنة، ما جعل الأصوات ترتفع ضدّه بشدة، وها هو يغادر أخيراً.