سحب نجم ميلان وتشلسي السابق الأوكراني أندري شيفشنكو الكرات التي حددّت من سيواجه من، في دور النصف نهائي من دوري أبطال أوروبا، وأسفرت القرعة عن مواجهات متقاربة في المستوى. وستجمع المباراة الأولى عملاقين، هما بايرن ميونخ الألماني في مواجهة كبيرة و«ثأرية» مع بطل النسخة الماضية ريال مدريد، حيث سيكون ملعب «آليانز أرينا» حاضناً لمباراة الذهاب بين الفريقين.من جهته سيلتقي كل من ليفربول الإنكليزي مع روما بطل «الريمونتادا» التاريخية في الأولمبيكو أمام العملاق الكاتلوني برشلونة. وكما كان دور الرّبع نهائي ما بين «الريدز» و«السيتيزنس»، ستجرى مباراة الذهاب على أرضيّة ملعب «أنفيلد» الذي لطالما كان ليفربول فريقاً مغايراً بداخله عن خارجه. الجدير بالذكر بأن دور النصف نهائي هذه السنة مختلف عن سابقيه بوجود أربعة فرق من أربع دول أوروبية مختلفة، روما من إيطاليا، ليفربول من إنكلترا، ريال مدريد من إسبانيا وبايرن من ألمانيا. وعدم وجود فريقين إسبانيين كما جرت العادة في النسخات السابقة.
هذا وقد جمع دور النصف نهائي من البطولة روما (الذي لم يفز بالكأس الأوربية ولا مرّة) مع ثلاثة من كبار النسخة تاريخياً، مدريد بـ 12 لقباً، ليفربول بـ 5 ألقاب بالإضافة إلى بايرن بـ 5 ألقاب أيضاً.
في المقابل، سحبت قرعة نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»، في مدينة نيون السويسرية، وأوقعت نادي مارسيليا الفرنسي بمواجهة نادي سالسبورغ النمساوي، أما المباراة الثانية ستحمل مواجهة نارية بين أرسنال الإنكليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني.