تعرّضت الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة أولى عالمياً سابقاً والعائدة بعد توقف طويل، لخيبة جديدة بعد أن ودّعت باكراً دورة ميامي الأميركية، إحدى دورات البريمير الإلزامية للسيدات في كرة المضرب، بخسارتها أمام اليابانية ناومي أوساكا 3-6 و2-6.وشاركت وليامس التي غابت منذ مطلع 2017 نحو 15 شهراً عن الملاعب بداعي الحمل ثم إنجاب طفلتها الأولى، ببطاقة دعوة، لكنها خسرت في ثاني مشاركة لها على التوالي بعد خروجها أمام شقيقتها الكبرى فينوس في الدور الثالث من إنديان ويلز.
بدورها، تتابع أوساكا (20 عاماً و22 عالمياً) صعودها القوي، وذلك بعد تتويجها المفاجئ الأحد الماضي في إنديان ويلز، وهي تلتقي في الدور المقبل الأوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة.
ورفضت وليامس الحديث إلى الصحافيين بعد خسارتها، ما قد يعرّضها لغرامة بقيمة ألف دولار أميركي من قبل رابطة المحترفات.
ونشرت اللاعبة البالغة 36 عاماً بياناً بعد ساعة ونصف قالت فيه: «كل دورة تشكّل لي فرصة فهم إضافي لما يجب تحسينه للوصول إلى أعلى مستوياتي. قدّمت ناومي مباراة كبيرة. بالنسبة لي، أحاول تحسين مستواي كل يوم. أشكر المشجعين لدعمي في كل مراحل هذه العودة الرائعة».
من جهتها، عبّرت أوساكا عن سعادتها لتخطي وليامس: «كنت عصبية، لكن ما إن بدأت المباراة أصبحت مرتاحة».
وتابعت: «سيرينا هي السبب الرئيس لممارستي كرة المضرب. شاهدتها على التلفاز عدة مرات، لذا كان صعباً أن أفصل نفسي عن حقيقة مواجهة سيرينا».
وتأهلت الإسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة ثالثة إلى الدور الثاني بانسحاب منافستها الأميركية أماندا انيسيموفا.