أُضيف غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب إلى قائمة المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف»، مستفيداً من الهزيمة التي تلقاها سان أنطونيو سبرز أمام مضيفه المتألق هيوستن روكتس 93-109، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.وضمِن حامل اللقب تأهله إلى الـ«بلاي أوف» للمرة السادسة على التوالي، والرابعة والثلاثين في تاريخه المتوج بخمسة ألقاب، بينها اثنان في المواسم الثلاثة الماضية، دون أن يلعب الاثنين وذلك بسبب فارق الانتصارات بينه وبين كل من دنفر ناغتس وسان أنطونيو اللذين يحتلان المركزين التاسع والعاشر.
ويتأهل إلى الأدوار الإقصائية أصحاب المراكز الثمانية الأولى في كل من المنطقتين، ويملك غولدن ستايت 51 انتصاراً مقابل 16 هزيمة، فيما يملك كل من دنفر وسان أنطونيو 37 فوزاً مقابل 30 هزيمة، وهو نفس رصيد يوتا جاز صاحب المركز الثامن.
ولحق غولدن ستايت بهيوستن الذي سبق أن ضمن أولى بطاقات المنطقة الغربية، فيما تأهل حتى الآن تورونتو رابتورز وبوسطن سلتيكس في المنطقة الشرقية.
ولم يجد هيوستن صعوبة في تعميق جراح سان أنطونيو الذي مُني بهزيمته الخامسة في آخر 6 مباريات والتاسعة في 11، مستفيداً من النقص الذي يعانيه فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بسبب الإصابات التي طالت أخيراً لاماركوس ألدريدج وألحقته بكاوهي لينارد الذي خاض 9 مباريات فقط منذ بداية الموسم.
وحسم هيوستن فوزه الثالث من أصل ثلاث مباريات جمعته بسان أنطونيو هذا الموسم (تبقى واحدة تقام في الأول من نيسان)، في الربع الثالث من اللقاء بفضل نجمه جيمس هاردن الذي سجل خلاله 16 من نقاطه الـ 28 في المباراة، وسمح لفريقه بالتقدم 82-57 قبل 3 دقائق ونصف دقيقة على نهايته.
وواصل راسل وستبروك هوايته المفضّلة بتحقيقه الـ«تريبل دابل» الـ 20 له هذا الموسم والـ 99 في مسيرته التي بدأت عام 2008، ليقود أوكلاهوما سيتي ثاندر الى الفوز على ضيفه ساكرامنتو كينغز الذي أصبح خارج حسابات الـ«بلاي أوف» في المنطقة الغربية، بنتيجة 106-101.
وسجل وستبروك 17 نقطة مع 10 متابعات و11 تمريرة حاسمة، وأضاف كل من كارميلو أنطوني وبول جورج 21 نقطة وساهما أيضاً في صعود فريقهما إلى المركز الرابع في المنطقة الغربية بـ 40 فوزاً مقابل 29 هزيمة.
وفي مباراتين أخريين، فاز ميلووكي باكس على ممفيس غريزليس 121-103، وبورتلاند ترايل بلايزرز على ميامي هيت 115-99.
وهنا برنامج مباريات اليوم، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - إنديانا بايسرز، واشنطن ويزاردز - مينيسوتا تمبروولفز، نيويورك نيكس - دالاس مافريكس، بروكلين نتس - تورونتو رابتورز، أتلانتا هوكس - أوكلاهوما سيتي ثاندر، نيو أورليانز بيليكانز - تشارلوت هورنتس، شيكاغو بولز - لوس أنجلس كليبرز، سان أنطونيو سبرز - أورلاندو ماجيك، يوتا جاز - ديترويت بيستونز، فينيكس صنز - كليفلاند كافالييرز، لوس أنجلس لايكرز - دنفر ناغتس.