معسكر تدريبي برشلوني لـBFA
ستنقل بيروت فوتبول أكاديمي (BFA) العمل مع الناشئين الى مستوى آخر عندما تنظّم معسكراً استثنائياً بين 3 و8 آب المقبل، برعاية نائب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، رئيس اتحاد بلديات المتن الشمالي، ريمون سمعان.
ويحمل المعسكر اسم «The Barcelona Training Experience»، ويستضيفه ملعب بلدية فرن الشباك، وهو مخصّص للاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و17 سنة، وهم سينخرطون في تدريبات عصرية يشرف عليها 6 من أفضل المدربين القادمين من كاتالونيا في اسبانيا.

وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لخطوات متقدّمة سابقة قامت بها «BFA» هذه السنة، وهي التي تضم أكثر من 500 لاعب يتدربون على ملعبها طوال الاسبوع. وأرادت الاكاديمية التي يرأسها كابتن الراسينغ السابق زياد سعادة أن يعيش طلابها أفضل تجربة تدريبية تساعدهم على التطوّر بشكلٍ أسرع.
ويقول سعادة: «نحن فخورون بأن نشق طريقنا نحو المستوى الاوروبي، وذلك عبر مشاركتنا في بطولات اوروبية عدة مخصّصة للناشئين. وتأتي هذه التجربة الجديدة استكمالاً للتجربة الاولى التي عرفناها في نيسان الماضي تحت المسمّى نفسه، عندما انخرط اللاعبون النخبة لدينا في معسكر تدريبي في مدينة برشلونة الاسبانية، حيث تمكنوا من التدرب مع أفضل المدربين هناك، ولعبوا مباراتين في مواجهة فريق الناشئين في أكاديمية «لا ماسيا» الشهيرة الخاصة ببطل اسبانيا وأوروبا».
وتابع: «هدفنا هو متابعة التعاون مع هؤلاء المدربين الاسبان، أقله لمدة سنة، انطلاقاً من المعسكر الذي سيقام في بيروت».