تلقى منتخب لبنان لكرة السلة جرعة معنوية قبل سفره اليوم الى الهند بفوزه المريح على نظيره السوري 87-63 على ملعب مجمع نوفل ضمن المجموعة الآسيوية الثالثة لتصفيات كأس العالم المؤهلة الى بطولة العالم التي ستقام في الصين العام المقبل.
الفوز اللبناني جاء امام 2500 متفرج استمتعوا بأداء لبنانيٍ عالٍ في مواجهة خصمٍ متوسط المستوى. ويمكن اعتبار الحضور الجماهيري مقبولا في ظل موعد المباراة المبكر عند الخامسة عصراً وهو موعدٌ حدده السوريون كون المباراة تقام على أرضه. وهو الفوز الثاني للبنان في التصفيات بعد فوزه الاول على الهند وخسارته امام الأردن في العاصمة عمّان ومستعيداً في مباراة أمس توازنه وبانتظاره مباراة بعد غدٍ الاثنين في بنغلور (الهند) ستكون سهلة لمنتخب الأرز الذي سبق وان سحق المنتخب الهندي في تشرين الثاني الفائت في ذوق مكايل.
مثل لبنان: امير سعود (26 نقطة)، وائل عرقجي (19)، اثير ماجوك (12)، جان عبد النور (9)، ايلي رستم (7)، شارل تابت (4)، ايلي شمعون وعلي كنعان (3)، ايلي اسطفان (2) وجيرار حديديان وجاد خليل.
وكان افضل مسجل لدى المنتخب السوري جاستن هوكينز( 24 نقطة) يليه ميشال معدنلي(13).
وضمن المجموعة عينها فازت الأردن على الهند102-88 في بنغلور. واستمر الأردن متصدراً المجموعة بثلاثة انتصارات (6 نقاط) يليه لبنان بانتصارين وخسارة واحدة (5 نقاط) فسوريا ثالثة بفوز واحد وخساراتين (4 نقاط) والهند رابعة باربع خسارات.
يشار الى أن لبنان يحتل المركز 54 عالمياً على لائحة التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة السلة ال"فيبا" بينما يحتل المنتخب السوري المركز 93 عالمياً. آسيويا، يحتل منتخب الأرز المركز التاسع والثاني عربياً بعد الأردن(المركز 7 آسيوياً).اما المنتخب السوري فيحتل المركز 16 آسيوياً.