ساد الترقب أمس الشارع السلوي اللبناني، في ظل توارد المعلومات من دبي عن نية النادي الرياضي الانسحاب من دورتها الدولية لكرة السلة، على خلفية إيقاف لاعبه وائل عرقجي مباراة واحدة بعد طرده في لقاء الرياضي وفريق «أول أبوف أول» أول من أمس. التلويح بالانسحاب جاء من خلال موقف رئيس البعثة ومدير الأنشطة في النادي جودت شاكر، الذي كان مصراً على الانسحاب في حال غياب عرقجي، مقدماً الحجج القانونية التي تسمح للاعبه بالمشاركة.

«أبو حسن» انطلق من التعديلات على القانون الدولي عام 2017، وتحديداً المادة 36.3.3 التي تعتبر أن اللاعب يخرج من المباراة في حال احتساب خطأين تقنيين عليه، كما حصل في المباراة، لكنه يشارك في المباراة التالية. المفاجأة كانت في الردّ الذي جاء من داخل البيت الرياضي، حين أكّد نائب رئيس النادي تمام جارودي، أن الرياضي لن ينسحب، وهو سيتوجه اليوم لمؤازرة الفريق في مباراة ربع النهائي أمام فريق سلا المغربي اليوم عند الساعة 17.00 بتوقيت بيروت.
ردٌّ حمل معاني كثيرة من بيروت إلى دبي، وحتماً عودة إلى بيروت في المرحلة المقبلة، فكانت الرسالة بأبعاد مستقبلية على أعتاب مرحلة جديدة ومسألة «الأمر لمن» في النادي.
موضوع عرقجي شهد مفاوضات حتى ساعة متأخرة من الليل، في ظل السعي والنقاش القانوني لإيجاد مخرج يسمح للاعب بالمشاركة اليوم.
في سياق متصل، حقق الحكمة فوزاً متوقعاً على فريق سان بيدا ريد ليونز الفيليبيني 90 - 69، مختتماً الدور الأول حيث سيواجه فريق «بول أبوف أول» اليوم عند الساعة 13.00 بتوقيت بيروت. وفي ربع النهائي أيضاً، يلعب هومنتمن مع منتخب الإمارات عند الساعة 15:00، والرادسي التونسي مع مواطنه النجم الساحلي عند الساعة 19:00.
محلياً، فاز فريق المعهد الأنطوني على مضيفه اللويزة 73 - 68 ضمن المرحلة 17 من بطولة لبنان لكرة السلة. وكان أفضل مسجّل من الفريق الفائز لاعبه رشاد ماكينتس مع 21 نقطة، ومن اللويزة كان فرانكلين ترافيس الأفضل تسجيلاً مع 23 نقطة و15 متابعة.