العهد يعزز صدارته بفوزٍ صعب من ركلة جزاء

  • 0

عزز العهد صدارته للدوري اللبناني لكرة القدم رافعاً رصيده إلى 29 نقطة بعد فوزه الصعب على الشباب العربي 1 - 0 على ملعب العهد في افتتاح الأسبوع الثالث عشر. فوز العهد احتاج إلى ركلتي جزاء، واحدة أضاعها حسن شعيتو «موني» في الدقيقة 39 احتسبها الحكم جميل رمضان إثر خطأ من محمد وهبي على محمد حيدر. أما الثانية فترجمها نور منصور بنجاح في الدقيقة 64 بعدما دفع لاعب الشباب العربي حاتم عيد لاعب العهد البديل أحمد زريق.


العهد انتظر حتى الشوط الثاني ليفوز على الشباب العربي بعد لجوء المدرب باسم مرمر إلى «السلاح الاحتياطي» مع إشراك زريق ومهدي فحص بدلاً من شعيتو والغاني عيسى يعقوبو. وسعى مرمر إلى رفع النتيجة بإشراكه حسين منذر بدلاً من حسين الزين، في ظل ضعف قدرات الشباب العربي، لكن شباك الضيف بقيت عصيّة على لاعبي العهد.
ولعل المشكلة الرئيسية في عدم خروج العهد بغلّة أكبر، تكمن في طبيعة الملعب. صحيح أن العهد يلعب على أرضه، لكن صغر مساحة الملعب وقف حائلاً أمام قدرات لاعبيه التي تحتاج إلى مساحات، حيث لم تثمر السيطرة تسجيلاً للأهداف، في حين أنها وقفت إلى جانب الضيوف الذين أقفلوا منطقتهم سعياً وراء نقطة تعينهم في مشوارهم الصعب.
الشباب العربي سعى إلى الخروج بأقل الخسائر، ولمَ لا تتحقق مفاجأة؟ لكن واقع الفريق المتواضع المستوى وكثرة الغيابات في الفريق لم يتركا المجال لإفساد صدارة العهد وزعزعتها في ظل تربّص النجمة بها، فلا الأرجنتيني لوكاس غالان ولا السوري خالد الصالح نجحا في تقديم ما يساعد على خطف النقطة، ووحدهما الحارس عمر إدلبي والمدافع حاتم عيد برزا من الشباب العربي.
ويستكمل الأسبوع اليوم، فيلعب عند الساعة 14.15، التضامن صور صاحب المركز السادس برصيد 18 نقطة مع الصفاء الرابع بـ21 نقطة على ملعب صور في مباراة ثأرية من النوع الثقيل، فالتضامن هزم الصفاء مرتين: الأولى في ختام مرحلة الذهاب، والثانية في دور الـ 16 لكأس لبنان. ويغيب عن التضامن لاعبه محمد الفاعور بداعي الإيقاف. وفي التوقيت عينه، يستضيف الراسينغ الثامن بـ15 نقطة فريق السلام زغرتا السابع بـ17 نقطة على ملعب بحمدون، مع غياب لاعب الضيف أحمد المصري بداعي الإيقاف. كذلك يستضيف الأنصار الثالث بـ22 نقطة فريق طرابلس التاسع بـ11 نقطة على ملعب صيدا عند الساعة 16.00، حيث يغيب لاعب طرابلس بلال مطر للإيقاف.
ويختتم الأسبوع الثالث عشر غداً الأحد بلقاءَي الإصلاح البرج الشمالي الأخير بـ4 نقاط مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه الخامس بـ19 نقطة على ملعب صور عند الساعة 14.15، والنجمة الوصيف بـ25 نقطة مع النبي شيت العاشر بـ10 نقاط عند الساعة 16.00 في صيدا.

0 تعليق

التعليقات