أثبت غولدن ستايت ووريرز تصميمه على إبقاء لقب الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة في خزائنه عندما فاز في الاختبار الأهم في المنطقة الغربية على هيوستن روكتس على ملعبه بنتيجة 124-114.
وفي مواجهة بين أقوى هجومين في الدوري، غاب عن غولدن ستايت هدافه كيفن دورانت، فلعب بدلاً منه أندريه إيغوودالا (10 نقاط و8 تمريرات حاسمة)، وعن روكتس نجمه جيمس هاردن بسبب الإصابة.
وتألق ستيفن كوري بـ 29 نقطة، بينها 4 ثلاثيات ودريموند غرين بـ 17 نقطة و14 متابعة و10 تمريرات حاسمة ليصبح اللاعب الأكثر تحقيقاً للـ"تريبل دابل" في تاريخ النادي (21) متخطياً اللاعب السابق طوم غولا (لعب للفريق بين عامي 1955 و1962). كما أضاف كلاي طومبسون 28 نقطة لحامل اللقب.
وحقق غولدن ستايت فوزه التاسع توالياً خارج أرضه، رافعاً رصيده في صدارة الدوري إلى 31 فوزاً مقابل 8 خسارات.
وفي غياب هاردن، برز في صفوف روكتس اريك غوردون بتسجيله 30 نقطة والبديل جيرالد غرين بـ 29 نقطة، بينها 8 ثلاثيات (رقم شخصي) وكريس بول بـ 28 نقطة و9 تمريرات حاسمة و7 متابعات.

واستعاد راسل وستبروك هوايته المحببة، فحقق "تريبل دابل" ليقود أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى الفوز على لوس أنجلس كليبرز على ملعبه 127-117.
وسجل أفضل لاعب في الدوري للموسم الماضي 29 نقطة و12 متابعة و11 تمريرة حاسمة، وهي الـ"تريبل دابل" الثالثة عشرة له هذا الموسم.
كما قدّم بول جورج أداء جيداً مضيفاً 31 نقطة إلى رصيد أوكلاهوما الذي سجل له أيضاً النجم المخضرم كارميلو أنطوني 22 نقطة.
ولدى كليبرز الذي مني بخسارته الأولى بعد 4 انتصارات، كان دي أندريه جوردان أفضل مسجل بـ 26 نقطة و17 متابعة، مع البديل لو وليامس بـ 26 نقطة أيضاً و10 تمريرات حاسمة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: بوسطن سلتيكس - مينيسوتا تمبروولفز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - ديترويت بيستونز، ميلووكي باكس - تورونتو رابتورز، ميامي هيت - نيويورك نيكس، دالاس مافريكس - شيكاغو بولز، سان أنطونيو سبرز - فينيكس صنز، دنفر ناغتس - يوتا جاز، ممفيس غريزليس - واشنطن ويزاردز، بورتلاند ترايل بلايزرز - أتلانتا هوكس، لوس أنجلس لايكرز - تشارلوت هورنتس، لوس أنجلس كليبرز - غولدن ستايت ووريرز.