عاد بايرن ميونيخ إلى سابق عهده. عاد بطل ألمانيا ليطلّ بحلّة الفريق القوي الذي اعتاد أن يرعب كبار أوروبا. والأهم أن البايرن عاد ليكون بنكهة ألمانية مع مدرب يعرف كيفية اختيار عناصره المناسبين لأي مباراة، معتمداً على لاعبين ألمان ليشكلوا العمود الفقري لتشكيلته.
وهذا الأمر كان واضحاً في المباراة التي تغلب فيها الفريق البافاري على ضيفه سلتيك الاسكوتلندي 3-0، في المجموعة الثانية، لينهض من كبوة خسارته القاسية في الجولة الماضية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثية نظيفة. أضف أن بايرن أكد من خلال هذه المباراة عودته القوية، إذ إن فوزه على فرايبورغ بخماسية في الدوري المحلي في نهاية الأسبوع الماضي لم يكن صدفة.
صحيح أن فرايبورغ وسلتيك ليسا بالخصمين اللذين يمكن التوقف عندهما كثيراً، لكن الواضح أن منظومة اللعب تغيّرت مع المدرب يوب هاينكس، الذي أعاد الروح إلى مجموعته، فبدا لاعبو بايرن مغايرين تماماً عن أولئك الذين لعبوا بقيادة أنشيلوتي في ظهورهم الأخير على الساحة القارية، وعلى رأسهم توماس مولر الذي بدا محطَّماً مع المدرب السابق، وظهر مساء أمس نجماً مع «العجوز» العائد ليدخل التاريخ بالهدف الافتتاحي الذي سجله في الدقيقة 17، لكونه أصبح اللاعب الرقم 15 الذي يصل إلى 40 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، وأول لاعب ألماني يصل إلى هذا الرقم من الأهداف في المسابقة، وأول الماني يسجل في 10 مواسم مختلفة ضمن المسابقة.

مولر أول لاعب ألماني يسجل 40 هدفاً في
دوري الأبطال


الكمال الألماني اكتمل مع هدفين آخرين، الأول للموهبة النادرة جوشوا كيميتش (29) الذي استعاد دوره الشرعي مع هاينكس، والثاني لماتس هاملس (51) الذي كان في صف الممتعضين من إشراف أنشيلوتي على الفريق.
وفي المجموعة عينها، حقق باريس سان جيرمان انتصاراً جديداً كان على حساب مضيفه أندرلخت البلجيكي 4-0، بفضل نجومه الثلاثة كيليان مبابي (3) والأوروغواياني إدينسون كافاني (44) والبرازيلي نيمار (66)، بينما كان الهدف الرابع من نصيب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا (88).
ورفع سان جيرمان رصيده إلى 9 نقاط، مقابل 6 لبايرن، يليهما سلتيك بـ 3، ثم أندرلخت من دون أي نقطة.
وفي المجموعة الأولى، عاد مانشستر يونايتد الإنكليزي بفوزٍ صعب من ملعب بنفيكا البرتغالي بنتيجة 1-0، سجله ماركوس راشفورد (64) بطريقة غريبة بعد تنفيذه ركلة حرة بعيدة التقطها الحارس البلجيكي ميلي سفيلار (18 عاماً) ودخل بها إلى المرمى!
كذلك، فاز بازل السويسري على مضيفه سسكا موسكو الروسي 2-0، سجلهما الألباني تولانت شاكا (29) وديميتري أوبرلان (90).
ويتصدر يونايتد المجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، أمام بازل وله 6 نقاط، بينما يملك سسكا 3 نقاط، وبقي بنفيكا بلا نقاط.
وأوقف روما الإيطالي انتصارات مضيفه تشلسي الإنكليزي بإجباره على التعادل 3-3، في المجموعة الثالثة التي شهدت تعادلاً سلبياً مخيباً لأتلتيكو مدريد الإسباني مع مضيفه قره باخ الأذري.
وتقدّم تشلسي عبر البرازيلي دافيد لويز (11) والبلجيكي إيدين هازار (37)، لكن روما ردّ بثلاثة للصربي ألكسندر كولاروف (40) والبوسني ادين دزيكو (64 و70)، قبل أن يعود هازار ويعادل النتيجة (75).
ورفع تشلسي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، أمام روما (5 نقاط)، وأتلتيكو (نقطتان)، وقره باخ (نقطة).
ورغم طرد مدافعه جيرار بيكيه في الدقيقة 42، تخطى برشلونة الإسباني ضيفه أولمبياكوس اليوناني 3-1، في المجموعة الرابعة.
وسجل ديميتريس نيكولاو (18 خطأ في مرماه) والأرجنتيني ليونيل ميسي (61) والفرنسي لوكاس دينيي (64) أهداف «البرسا»، ونيكولاو نفسه (90) لأولمبياكوس.
وهذا هو الفوز الثالث توالياً لبرشلونة، فعزز صدارته برصيد 9 نقاط، وبفارق 3 نقاط أمام يوفنتوس الإيطالي الذي قلب تأخره أمام ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى فوز 2-1. وسجل البوسني ميراليم بيانيتش (29) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (84) هدفي يوفنتوس، والبرازيلي أليكس ساندرو (12 خطأ في مرماه) لسبورتينغ.
يذكر أن الجولة المقبلة تنطلق في 31 الحالي.




هاينكس تاريخي

دخل المدرب الجديد - القديم لبايرن ميونيخ يوب هاينكس، تاريخ دوري أبطال أوروبا عندما أصبح أكبر مدير فني يدرّب في المسابقة القارية الأم، وذلك عن عمر يناهز 72 عاماً، ليتفوّق بالتالي على المدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد الإنكليزي «السير» الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون، الذي أشرف على فريق «الشياطين الحمر» في دوري الأبطال، وهو في الـ 71 من العمر.