واصل الكرواتي مارين سيليتش المصنف رابعاً مشواره، وبلغ الدور الثالث في دورة شنغهاي الصينية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للألف نقطة، بينما اعتذر الأوسترالي المثير للجدل نيك كيريوس عن انسحابه المفاجئ من الدور الأول بعد مشادة مع الحكم ومشجع.
ففي الدور الثاني، فاز سيليتش على البريطاني كايل ادموند 6-3 و7-6 في ساعة و37 دقيقة، وسيلاقي في الدور المقبل الفائز من مباراة الصيني دي وو الـ 233 عالمياً والمشارك ببطاقة دعوة، والأميركي ستيف جونسون الذي أحرج وأخرج كيريوس الثالث عشر بفوزه عليه 7-6 ثم بالانسحاب.
وحجز الإسباني ألبرت راموس بطاقته إلى الدور الثالث بفوزه على مواطنه بابلو كارينيو بوستا السابع 7-5 و7-5، ليضرب موعداً مع الجنوب أفريقي كيفن أندرسون الحادي عشر أو الألماني يان - لينارد شتروف.
وفاز أندرسون في الدور الأول على الفرنسي أدريان مانارينو 6-3 و6-1، وشتروف على مواطنه ميشا زفيريف 3-6 و6-5 ثم بالانسحاب.

وبلغ الدور الثالث أيضاً الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس عشر بفوزه على الروسي أندري روبليف 6-3 و6-4، والإيطالي فابيو فونييني بتغلبه على الفرنسي لوكاس بويي الخامس عشر 7-6 و6-3، والفرنسي ريشار غاسكيه على حساب الكوري الجنوبي هيون تشونغ 3-6 و6-4 و6-3.
وانسحب كيريوس الثالث عشر من الدور الأول عقب خسارته المجموعة الأولى أمام الأميركي ستيف جونسون 6-7 وذلك بعد يومين من خسارته نهائي دورة بكين أمام الإسباني رافايل نادال.
وترك كيريوس (22 عاماً) الملعب فجأة ومن دون أي تفسير بعد تلقيه إنذاراً من حكم المباراة عقب نهاية المجموعة الأولى.
وأوضح عضو في الجهاز الفني لكيريوس لوكالة "فرانس برس" أن هذا الخروج المفاجئ قد يكون بسبب إصابة في الكتف.
وفي حين بدا الأوسترالي منزعجاً فعلاً في بداية المباراة، فإنه استعاد كل مؤهلاته في بداية الشوط الفاصل. إلا أنه خلال هذا الشوط، دخل كيريوس في مشادة مع أحد المتفرجين الذي وقف خلال تبادل لإحدى الكرات، وقال له: "لكن أين نحن هنا؟" قبل أن يضيف: "بالضبط بسبب هذا النوع من الأشياء لا ينبغي أن أكون هنا".
بعد ذلك، وبّخ اللاعب الحكم وطلب منه إعادة المشجع إلى مكانه، إلا أنه تلقّى عقوبة من الحكم بنقطة جزاء. وأضاف اللاعب غاضباً متوجهاً إلى شخص في المنصة الرسمية: "ما الذي يفعله، هل لديه حقاً الحق في القيام بذلك؟"، قبل أن يختتم "حكم آخر سيئ. سئمت".
وبعد إرسال نظيف لجونسون أنهى به المجموعة لمصلحته، توجّه كيريوس إلى الشبكة لمصافحة خصمه الذي بدا متفاجئاً، قبل أن يصافح الحكم ويجمع أغراضه ويغادر الملعب.
ولاحقاً، اعتذر كيريوس في بيان عن تصرفه، مؤكداً أنه لم يكن على ما يرام. وأوضح: "أعاني في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة من آلام في المعدة، وحاولت أن أكون جاهزاً، إلا أنني عانيت فعلاً على أرض الملعب اليوم (أمس)، وأعتقد أن ذلك كان واضحاً من النقطة الأولى".
وأضاف: "بدأت أشعر بالألم في كتفي خلال التمرين اليوم، وهذا لم يساعد أيضاً، وعندما خسرت المجموعة الأولى لم أشعر بأنني قوي بما يكفي لمواصلة اللعب لأنني لم أتناول الطعام كثيراً" منذ أول من أمس.
واعتاد كيريوس المشاكسة في الملاعب. وكان قد صبّ جام غضبه على حكم مباراته أمام نادال الأحد بسبب جدال حول نقطة.
وأفلت الأميركي جون أيسنر الثاني عشر من الخروج المبكر وحجز بطاقته إلى الدور الثاني بشق النفس وبشوطين فاصلين إثر فوزه على الصربي الصاعد من التصفيات دوشان لايوفيتش 4-6 و7-6 7-6.
واضطر الأميركي جاك سوك الرابع عشر أيضاً إلى الانسحاب أمام الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف الصاعد من التصفيات.
كما تأهل أيضاً الأميركي سام كويري العاشر بفوزه على الياباني يويتشي سوغيتا 6-3 و6-2، والأميركي راين هاريسون بتغلبه على الصيني جانغ زي المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-3، والأرجنتيني دييغو شفارتسمان بفوزه على الأوسترالي جوردان طومسون الصاعد من التصفيات 6-4 و7-6، والصربي فيكتور ترويسكي بتغلبه على الكندي دينيس شابوفالوف 6-7 و6-3 و6-0.