سجّل المبارزون اللبنانيون نتائج مهمة ضمن مشاركاتهم الدولية في الآونة الأخيرة. فقد حققت ناي سلامة (نادي المون لا سال) نتيجة مميزة بوصولها الى الدور الـ 16 ضمن بطولة كأس العالم في سيف المبارزة في البحرين للناشئين (20 سنة وما دون) بعد تحقيقها انتصارات عدة، قبل أن تخسر أمام اللاعبة الكرواتية آنا ماسيك بنتيجة 9 لمسات لـ 15.
وتعتبر هذه النتيجة مميزة، وخصوصاً أن ناي تبلغ من العمر 16 سنة، في حين تتنافس في فئة 20 سنة وما دون. وقد تقدمت ناي في التصنيف الدولي لتحتل المركز 129 عالمياً بعد إحرازها 8 نقاط.
كذلك الأمر، حققت لاعبة نادي المون لا سال ماري جو أبو جودة بطلة لبنان في سيف المبارزة للناشئات نتيجة جيدة بوصولها الى دور الـ 32 بعد تحقيقها عدداً من الانتصارات، قبل أن تخسر بوجه بطلة الدورة اللاعبة الكرواتية باولا جوكيش بنتيجة 9 لمسات لـ 15، علماً بأن ماري جو أيضاً لا تبلغ من العمر سوى 16 سنة، وقد تقدمت لتحتل المركز 189 عالمياً.
وفي فئة الذكور للبطولة نفسها، حقق أنطوني الشويري (نادي المون لا سال) وبطل لبنان في سيف المبارزة للناشئين نتيجة مميزة بعد حلوله في المرتبة 30، نتيجة إحرازه سلسلة انتصارات قبل خسارته أمام اللاعب السعودي جاواد الداوود بـ 11 لمسة لـ 15. وقد تقدّم أنطوان الشويري في الترتيب الدولي ليصبح 95 عالمياً.
وقد رافق الوفد المشارك، المدرب اللبناني الدولي محمود علي أحمد.
على صعيد آخر، حقق لاعب نادي الجيش اللبناني زياد جلبوط نتيجة جيدة ضمن بطولة العالم في سيف المبارزة – الفئة العامة في صربيا بعد نجاحه في التأهل الى التصفيات المباشرة إثر تحقيقه 3 انتصارات في الأدوار التمهيدية قبل أن يخسر بوجه اللاعب الكرواتي إيفان لوفريتش بنتيجة 11 لمسة لـ 15.