لن يختلف المشهد في جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 عن سابقاته على صعيد الصراع بين المتصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ووصيفه الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري.
وتصدر هاميلتون ترتيب البطولة بفارق 3 نقاط عن فيتيل، بفوزه في جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا، وحلول سائق فيراري ثالثاً.
ويعد فيتيل مرشحاً قوياً للتتويج بسباق متعرج وحار على حلبة «مارينا باي»، حيث توج أربع مرات في 9 مشاركات أعوام 2011 و2012 و2013 و2015، فيما خرج هاميلتون فائزاً عامي 2009 و2014.
ويتعيّن على الفريق الإيطالي إيجاد حلول سريعة بعد إفساد هاميلتون عيده السبعين في أرضه قبل أسبوعين.
وتعد قوة الدفع السفلي لفيراري السلاح الأقوى على حلبة الشوارع المؤلفة من 23 منعطفاً، والتي تقلل ندرة خطوطها المستقيمة من أفضلية سرعة مرسيدس وتزيد من التجاوزات.
وقد تمنح السرعة العالية لهاميلتون في تجارب مونزا، حيث حطّم الرقم القياسي للأسطورة الألماني ميكايل شوماخر (69 انطلاقة من المركز الأول)، فرصة لمرسيدس، إذ حقق المنطلق من المركز الأول الفوز دوماً في سنغافورة باستثناء مرتين.
وقال هاميلتون: «يجب أن أكرر ما قمت به في آخر 4 سباقات. كنت متأخراً بعشرين نقطة، والآن لقد غيّرنا الصورة. قد يشعر (فيتيل) الآن بما مررنا به. هناك وحدة حقيقية وتضامن في فريقنا هذه السنة».
من جهته، قال فيتيل: «لست قلقاً من الفارق. يمكن تعداد السلبيات، لكني متفائل كثيراً الآن. الروح موجودة ويتعيّن الحفاظ عليها»، وتابع: «فيراري يجب أن تكون في المقدمة وعلى قمة كل شيء».
وتقام التجارب الحرة الأولى للسباق اليوم الساعة 11,30 ظهراً بتوقيت بيروت، والثانية الساعة 15,30، والتجارب الرسمية غداً الساعة 16,00، والسباق الأحد الساعة 15,00.