بعد يوم واحد من تمديد عقد نجم دفاعه البرازيلي مارسيلو حتى 2022، أعلن ريال مدريد الإسباني تمديد عقد نجم وسطه إيسكو حتى العام ذاته.
وذكر النادي أن مؤتمراً صحافياً سيُعقد اليوم في ملعب «سانتياغو برنابيو» لإعلان تفاصيل العقد الجديد.
وبتمديده لإيسكو، يكون النادي الملكي قد أغلق ملفاً مهماً، إذ إن لاعب الوسط يُعدّ من أبرز لاعبي الفريق حالياً، لا بل إن البعض يعتبره الأفضل، إذ يقدّم أداءً ساحراً.
من جهة أخرى، أنفقت أندية كرة القدم حول العالم مبلغ 4.71 مليارات دولار (3.95 مليارات يورو) خلال سوق الانتقالات الصيفية لهذا العام، أي ما يقارب كل ما أنفقته خلال عام 2016، وذلك بحسب تقرير صادر أمس عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).
وجاء على الموقع الرسمي لـ «فيفا»: «بين الأول من حزيران والأول من أيلول 2017، تمّت 7590 صفقة انتقال دولية حول العالم. بلغت المصاريف الإجمالية 4.71 مليارات دولار، ما يعني أن الأندية أنفقت خلال هذه الأشهر الثلاثة ما يقارب ما أنفقته خلال مجمل عام 2016 (4.79 مليارات دولار).

مرة أخرى، نوادي الدوريات الخمسة الكبرى (الإيطالي والإسباني والإنكليزي والفرنسي والألماني) لعبت دوراً محورياً، محققة 21.2% من النسبة الإجمالية لعدد الانتقالات من ناحية الوافدين، و77.9% من إجمالي المصاريف».
وفي التفاصيل التي سجلها موقع «فيفا»، أنفقت أندية الدوريات الخمسة الكبرى هذا الصيف في «المركاتو» 3.67 مليارات دولار (3.08 مليارات يورو) من أجل 1608 انتدابات. ويأتي باريس سان جيرمان الفرنسي في طليعة هذه الأندية، بعد إنفاقه أكثر من 400 مليون يورو.
وشهدت سوق الانتقالات الصيفية لهذا العام ارتفاعاً بنسية 31.7 بالمئة في المبالغ التي أنفقت، مقارنة بالعام الماضي، وهي تشكل «رقماً قياسياً للمركاتو الصيفي» بحسب الفيفا.
وأكدت المنظمة الدولية أن إنكلترا هي أكثر من صرف الأموال بـ 1.4 مليار دولار، أي أكثر من ضعفي أي بلد آخر.