أكد البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، أنه يريد معرفة الحالة الصحية للأسطورة الألماني ميكايل شوماخر الذي لم يظهر إلى العلن منذ 2013 بعد تعرضه لإصابة خطيرة كادت تودي بحياته خلال تزلجه، وقد بقي وضعه طي الكتمان.
وتمكن هاميلتون من كسر الرقم القياسي لـ"شومي" بالانطلاق من المركز الأول للمرة الـ 69 في جائزة إيطاليا الكبرى، حيث خطف الانتصار على حلبة "مونزا".وقال السائق البريطاني: "أحب أن أتحدث إلى زوجته ومعرفة كيف هو وضعه الصحي. الوقت سيقول لنا إذا كان هذا ممكناً".
على صعيد آخر، يبدو أن شراكة ماكلارين غير السعيدة مع هوندا اقتربت من خط النهاية، بعد عقوبات ضخمة على الفريق في سباق إيطاليا، إضافة إلى تقديم مستوى متواضع وعدم حصول الفريق على أي نقطة.
وانسحب كل من الإسباني فرناندو ألونسو والبلجيكي الشاب ستوفل فاندورن من سباق الأحد، ووصف الفريق نفسه ما حدث بأنه "مخيب للآمال تماماً".

ودخل ماكلارين في مباحثات طوال الأيام الماضية مع مسؤولي رينو وهوندا، بوجود روس براون مدير سباقات الفورمولا 1 أيضاً، والذي كان رئيساً سابقاً لهوندا. ومن المرجح أن تتمثل الصفقة، المتوقع حسمها في خلال أسبوعين، وقبل سباق جائزة سنغافورة الكبرى، في انتقال هوندا لدعم فريق تورو روسو، المملوك لريد بُل، بينما ستكون رينو هي البديل في ماكلارين.