ستكون عطلة نهاية الأسبوع مشتعلة كروياً على الصعيد المحلي مع إقامة نهائيي كأس التحدي والنخبة اليوم وغداً. فبين ملعبي بحمدون وصيدا سيختتم الاتحاد اللبناني بطولتيه التنشيطيتين حيث سيتوّج اليوم بطل للتحدي حين يلتقي فريقا الراسينغ والتضامن صور على ملعب بحمدون عند الساعة 16.30.
لقاء له أكثر من معنى خصوصاً للراسينغ. فالقلعة البيضاء يدافع عن لقبه بقيادة مدرب جديد هو أيضاً أحد نجوم الكرة اللبنانية ومدرب شاب كسلفه موسى حجيج. هذا المدرب هو رضا عنتر الذي بدأ مسيرته التدريبية من نادي الراسينغ وبالتالي يسعى للدخول الى الدوري بعد أقل من شهر وفي جعبته لقب رسمي أول.
كما أن الخصم بالنسبة إلى الكابتن رضا ليس عادياً، فهو نادي التضامن صور الذي انطلق منه نحو العالمية، ومنه عاد الى الملاعب اللبنانية قبل أن يحصل الفراق المرّ لأسباب خاصة وتصبح المباراة عبارة عن تحدٍّ يضاف إلى عنوان المسابقة.

أما بالنسبة إلى التضامن صور، فلقاء اليوم هو مناسبة لمدرب لبناني أيضاً هو جمال طه الذي يقود التضامن في ثاني موسم له بعد أن تسلمه منتصف الموسم الماضي. وعليه، فهو يسعى لتحقيق لقب جديد في التحدي بعد أن سبق وأحرزه مع شباب الساحل قبل موسمين.
بعد أربع وعشرين ساعة سيكون ملعب صيدا على موعد مع نهائي من نوع آخر. هو أحد قمم الكرة اللبنانية حين يلتقي العهد مع النجمة عند الساعة 16.30 في نهائي كأس النخبة. النجمة يدافع عن لقبه، والعهد يسعى لبداية موسمه بلقب النخبة. هي مواجهة من نوع خاص بين نجمي وقائدي النجمة السابقين جمال الحاج مدرب الفريق الحالي، وموسى حجيج مدرب العهد والذي يسعى لتكريس انطلاقته الممتازة مع الفريق بعد تجربة البطولة العربية الناجحة.
لقاء ناري بكل ما للكلمة من معنى. والأهم هو أنه الاختبار الأول وقد يكون الأخير للفريقين على ملعب صيدا، بعد أن قبلت بلدية المدينة وعادت وفتحت أبوابها للقاء الفريقين بعد طول غياب. وبالتالي فإن المسؤولية ستكون كبيرة على الجميع، من الجمهور أولاً مروراً بالأندية وروابطها وانتهاء بالقوى الأمنية، كي تعمل على تعزيز الثقة وإثبات أن استقبال مباراة كرة قدم حتى لو كانت بين النجمة والعهد ليست مصدر خطر على الوضع الأمني في المدينة.
اتحادياً، سيكون للقاء ترتيباته الخاصة مع إيقاف العمل بجميع البطاقات الاتحادية وحصر الدخول الى منصة الشرف بعشرة إداريين من كل نادٍ، وتخصيص مدرج الدرجة الأولى لجمهور العهد ومدرج الدرجة الثانية المقابل للمنصة لجمهور النجمة.